إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

السياسي – اندلعت مواجهات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب شاب بجروح بعد دهسه من جيب عسكري للاحتلال شمال غرب سلفيت (شمالا)، وطفل آخر بجروح خطيرة شمال شرق رام الله.

وفي بلدتي كفر مالك والمغير شمال شرق رام الله، أصيب عشرات المواطنين عدد منهم بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اعتدت على فعاليات مناهضة للاستيطان.

وأفادت مصادر طبية أن الطفل علي أيمن ابو عليا (13عاما)، من قرية المغير أصيب بجراح خطرة بعد اصابته برصاصة في البطن أطلقها جنود الاحتلال.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت الطفل المصاب الى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله للعلاج.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن عشرات المواطنين أصيبوا أيضا بالرصاص المعدني، والاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، المسيرة التي انطلقت صوب الأراضي المهددة بالاستيلاء في منطقة “الرأس” بالقرب من سلفيت شمال الضفة المحتلة.

وفي قلقيلية، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت ظهر اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على المسيرة الأسبوعية في بلدة كفر قدوم (شرقا).

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قمعت مسيرة كفر قدوم، وأطلقت وابلا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى