إصابات كورونا العالمية تتجاوز 207.73 مليون والوفيات 4.54 مليون

السياسي -وكالات

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 207.73 ‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و543311.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.

وفيما يلي قائمة بالدول العشر الأكبر من حيث عدد الإصابات:

وفيما يلي قائمة بأكثر الدول العربية من حيث عدد الإصابات وترتيبها في القائمة الإجمالية:

المصدر: يعتمد إحصاء رويترز على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين حتى الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش

 

الصحة العالمية تطالب بسرعة توفير 7.7 مليار دولار لمواجهة تداعيات “كورونا”

أكدت منظمة الصحة العالمية أنها بحاجة إلى 7.7 مليار دولار في غضون الأشهر الأربعة المقبلة لتوفير الاحتياجات الأساسية المتعلقة بمكافحة جائحة “كورونا”.

وذكرت المنظمة في بيان، الإثنين، أن ارتفاع إمكانية تفشي متغير “دلتا” يزيد الحاجة الملحة لإتاحة التطعيم، كما أن زيادة الإصابات تربك الأنظمة الصحية.

وأشارت إلى أن المستويات المنخفضة للاختبارات بشكل خاص في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل تصعّب فرص التعرف على كيفية تطور الفيروس.

وأوضحت أن مبلغ 7.7 مليار دولار سيوجه لصالح ميزانية أدوات مكافحة الفيروس وتعزيز الاختبارات ومعدات الأكسجين والحماية الشخصية.

أمريكا قد تبدأ تقديم جرعات معززة من لقاح “كورونا” في سبتمبر

تخطط إدارة “جو بايدن” لبدء تقديم جرعات معززة من لقاح “كورونا” في بداية أو منتصف سبتمبر، وسط انتظار تفويض رسمي من إدارة الدواء والغذاء الأمريكية.

ووفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة لوكالة “رويترز”، فإن مسؤولي الصحة وإدارة “جو بايدن” اجتمعوا حول وجهة النظر تلك، والتي بموجبها سيحصل معظم الأشخاص في الولايات المتحدة على جرعة معززة من اللقاح بعد 8 أشهر من إتمام التطعيم الأولي.

ويخطط المسؤولون للكشف عن قرار الإدارة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، على أن يتم تقديم الجرعات المعززة للشريحة الأولى التي تتضمن الأطقم الطبية.

ووافقت الإدارة الأمريكية في الأسبوع الماضي على تقديم جرعات معززة من لقاحي “فايزر” و”موديرنا” للأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.

الهند تسجل 25166 إصابة جديدة

أظهرت بيانات حكومية اليوم الثلاثاء أن الهند سجلت 25166 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 32.25 مليون.

وأظهرت البيانات كذلك زيادة الوفيات 437 حالة إلى 432079.

الصين تسجل 42 إصابة جديدة

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الثلاثاء إن البلاد سجلت 42 إصابة جديدة بكوفيد-19 يوم الاثنين، انخفاضا من 51 إصابة في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة أن ست حالات من الإصابات الجديدة ناتجة عن عدوى محلية انخفاضا من 13 حالة قبل يوم. وهذا اليوم السابع على التوالي الذي تتراجع فيه الإصابات المحلية الجديدة.

وانخفض عدد الإصابات دون أعراض، والتي لا تصنفها الصين على أنها إصابات مؤكدة، إلى 17 من 20 حالة في اليوم السابق.

ويبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي حتى يوم الاثنين 94472 حالة، في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636 وفاة.

المكسيك تسجل 7172 حالة إصابة جديدة 9 و 272 وفاة أخرى

أظهرت بيانات وزارة الصحة المكسيكية يوم الاثنين أن المكسيك سجلت 7172 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 بالإضافة إلى 272 وفاة أخرى.

وبهذا يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى ثلاثة ملايين و108438 والوفيات إلى 248652.

البرازيل تسجل 434 وفاة جديدة

قالت وزارة الصحة بالبرازيل يوم الاثنين إنها سجلت 14471 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الأربع والعشرين ساعة الماضية، علاوة على 434 وفاة.

ويبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في البرازيل حاليا 20.3 مليون بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 569492.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى