إصابة الأسير أبو هواش بكورونا

السياسي – قال نادي الأسير إن إدارة مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، أبلغت زوجة الأسير هشام أبو هواش أنه مصاب بفيروس “كورونا”، حيث طلبت من زوجته المغادرة بعد التأكد من الإصابة، وجرى نقله للقسم المخصص لمصابي “كورونا”.

وحمّل نادي الأسير في بيان صدر عنه الاحتلال كامل المسؤولية عن حياته، خاصةً أنه ما يزال رهن العلاج في المستشفى، وهو بحاجة إلى رعاية وإجراءات وقائية خاصة.

وأشار إلى أنه مع إصابة الأسير أبو هواش بفيروس كورونا، يرتفع عدد الأسرى الذين أصيبوا منذ بداية انتشار الوباء في السجون في شهر نيسان/أبريل 2020 حتى اليوم إلى 410 أسرى.

وفي السياق، اتهمت العائلة إدارة مسشتفى اساف هاروفيه بالتقصير في تقديم العناية المخصصة لنجلهم هشام، الذي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام استمر لمدة 141يوم، وجرى نقله إلى هناك بعد فك إضرابه قبل نحو 12 يوماً.

وأوضحت، أن ذلك جاء بعد وضع هشام في غرفة مع عدد من المرضى وبدون عزله في غرفة وحده، رغم ضعف جسده وحالته الصحية الصعبة.

وأشارت العائلة، إلى أن ابنها هشام يعاني من جرثومة في الدم، نقلت إليه أثناء تواجده في ما يسمى “المراش” العسكري.

وطالبت العائلة بتدخل سريع من قبل المنظمات الدولية من أجل نقل هشام إلى مستشفى داخل الضفة الغربية، لتقديم العلاج المناسب له، وخصوصاً أن وضعه الصحي ما زال حرجاً.

وحملت العائلة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة نجلها هشام، والذي اعتبرته ضمن مخطط للنيل من نجلها.

وعانى أبو هواش في الفترة الأخيرة من إضرابه عن الطعام من وضع صحي حرج، فقد كان يتعرض لغيبوبة متقطعة، ومن ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات.

و”أبو هواش” أبٌ لخمسة أطفال، وهو من قرية الطبقة في دورا جنوب الخليل، اعتقله الاحتلال يوم 27 أكتوبر/تشرين أول 2020، وصدر بحقه 3 أوامر اعتقال إداري، آخرها خلال إضرابه عن الطعام في الـ 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي السياق، أكد نادي الأسير، اليوم الخميس، إصابة 7 أسيرات بفيروس “كورونا” في سجن “الدامون”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل 48.095 إصابة جديدة بفايروس “كورونا”، بعد إجراء 400 ألف فحص، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بنسبة إيجابية بلغت 12%.

وبلغ الإجمالي التراكمي لإصابات كورونا لدى الاحتلال 1,669,629 إصابة، بينما بلغ إجمالي الوفيات 8,290 حالة وفاة، منذ الإعلان عن انتشاء الفيروس في آذار/ مارس 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى