إطلاق فيلم كيرة والجن في دور العرض في مصر

السياسي -وكالات

تبدأ دور السينما في مصر غداً الخميس عرض فيلم “كيرة والجن” بـ 100 نسخة موزعة ما بين القاهرة وباقي المحافظات المختلفة، وسيكون “كيرة والجن” أول فيلم عربي يعرض في سينمات i max في خطوة جديدة على السينما المصرية.

ويعد “كيرة والجن” من أبرز الأفلام المنتظر طرحها في موسم عيد الأضحى، وهو المرشح الأول لتصدر إيرادات الموسم، لاسيما وأنه يعد الأضخم إنتاجيًا سواء من ناحية الممثلين المشاركين في بطولته، أو الديكورات والملابس، لاسيما أن الأحداث تدور في فترة زمنية من بداية القرن العشرين.
يجمع الفيلم بين الممثلين ​كريم عبد العزيز​ و​أحمد عز​ لأول مرة في السينما، ويعد الثنائي أبرز نجوم الشباك في مصر خلال الأعوام الأخيرة، حيث حققت أفلامهما أعلى الإيرادات في تاريخ السينما، فالأول حصد بفيلم “​الفيل الأزرق 2​” إيرادات بلغت 104 ملايين جنيه والثاني حقق بفيلم “​ولاد رزق 2​” إيرادات وصلت إلى 101 مليون جنيه.
يكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتنكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.
فيلم “كيرة والجن” مستوحى من رواية “1919”، للمؤلف ​أحمد مراد​ الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، علي قاسم، رزان جمال، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلاً عن بعض الممثلين الأجانب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى