إطلالات سيرين عبد النور بين الانفصام والجرأة والجرائم

السياسي -وكالات

شكلت الممثلة اللبنانية ​سيرين عبد النور​ حالة استثنائية في مسلسلها “​دور العمر​” الذي لا يزال يحظى على نجاح من المتابعين عبر تطبيق “شاهد”.
سيرين لفتت الأنظار ليس فقط بتمثيلها وأدائها الذي لا فبار عليهما بل بلوكاتها وإطلالاتها المشغول عليها بأدق التفاصيل وبجمالها الخاطف الذي عرفت كيف تستغله لخدمة الدور.
سيرين تلعب في هذا المسلسل دور إمرأة جميلة جداً لكنها مضطربة نفسياً وغامضة جداً نكتشف في كل حلقة جانب جديد منها ترفقها بإطلالة جديدة لها دلالات كثيرة.

نبدأ ببوستر الأساسي للعمل الذي جمعها بالممثل ​عادل كرم​ وهو ايضاً بطل العمل، من اطلالة سيرين تنعكس أجواء القتل والغموض في العمل ويستطيع بسرعة ان يدرك المشاهد ان هذا الدور لسيرين مختلف عن كل ما قدمته في السابق.
ارتدت سيرين جامبسوت باللون الاسود ذو قبّة عالية لان الهدف لم يكن الاغراء والتركيز على جمال سيرين بل على قوة الشخصية وحدّتها اضافة الى اعتمادها تسريحة شعر حولتها الى “سيدة مافيات” بالسواد القوي والغرة التي تخفي جزء من وجهها تماماً كما تخفي “شمس مطر” اي الشخصية التي تلعبها سيرين الكثير عن ماضيها.

لاحظنا اعتماد الاغراء في الفساتين الضيقة والاطلالات الجريئة نسبياً التي تعكس جرأة “شمس مطر” التي لا تخاف من تورطها في العديد من المشاكل و عمليات القتل اضافة الى ان جمالها كان أساسياً في اقناع فارس نحاس الذي يلعب دوره الممثل عادل كرم في التواطئ معها للتخلص من كل شخص شرير تعرض لها أو لغيرها.

استطاعت الستايلست كارول بو خالد ان تكون السند لـ سيرين في ايصال الشخصية للمشاهد واختيارها بالاجمال اللونين الابيض والاسود للدلالة على “الانفصام” الموجود في شخصية “شمس” فهي سوداء حاقد على العديد من الاشخاص الذين أذوها وتتسبب في مقتلهم الا انها تمتلك جانباً “أبيضاً” لانها في النتيجة لا تتعرض للاشخاص الخييرين بل للاشرار فقط ففي احد المشاهد اختارت إطلالة بيضاء وعندما رأت أمها ملطخة بالدماء لم تأبه بالاطلالة وأغرقت نفسها بالدماء.
اللون الأحمر كان موجوداً لان هذا اللون لون الاغراء ويليق بسيرين التي عرفت بالحمرة الحمراء في الهيبة فكيف لو أطلت بفستان كله أحمر؟

اللافت كان اعتمادها على اطلالات من دور أزياء متعاونة مع مصممين لبنانيين وليس فقط من ماركات عالمية فقد ارتدت من تصاميم ساندي نور ومن تصاميم أورو عزالدين…

العمل في اطلالات سيرين لم يكن فقط على صعيد الملابس فحتى باللون غيرت عدة تسريحات واعتمدت أكثر من شعر مستعار لكل حالة مرت بها.
ففي المسلسل سنكتشف ان شمس تعاني من اضطراب واضح في الشخصية كما انها دخلت الى مصح عقلي وهنا تم اعتماد الشعر القصير الاشقر الذي تلقائياً غير سيرين وجعلها تبدو فعلاً وكأنها مريضة بطريقة قص الشعر غير المتناسقة مع اعتماد مكياج مبهت للوجه لكي تبدو فعلاً “غير طبيعية”.

الشعر الاشقر الطويل والاحمر القصير اعتمدتها كنوع من التمويه بين قضية وأخرى ولاخفاء هويتها بين الحين والاخر خصوصاً ان معظم الاشخاص الذين تسببت في مقتلهم تعرفهم شمس شخصياً.

الجرأة بالاطلالات تحسب لسيرين تماماً كما يحسب لها شطارتها وأدائها العالي لان بعض الممثلات لا يحببن الخروج عن اللوك الامن لهن وكل ما يهتمن به كيف ستظهرن جميلات على الشاشة وفعلاً كانت شمس مطر “دور العمر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى