إعادة فتح مبنى 1 بمطار دبي

السياسي – أعلنت مؤسسة مطارات دبي، اليوم الأحد، أنها ستعيد فتح المبنى رقم 1 بمطار دبي الدولي يوم الخميس المقبل، بعد 15 شهرا من إغلاقه بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكانت السلطات في إمارة دبي قد أغلقت المبنى في الـ25 مارس 2020 بعد التعليق الجزئي للعمليات في مطار دبي الدولي كجزء من استراتيجية السيطرة على انتشار كورونا.

وقالت المؤسسة إن أكثر من 40 شركة طيران عالمية ستنقل عملياتها بالتدرج إلى المبنى الذي سيعاد فتحه، وهو المركز الرئيسي لشركات الطيران الأجنبية بالمطار، من المبنيين 2 و3.

وتبلغ الطاقة السنوية للمبنى 18 ألف مسافر، ويمكن للمطار وهو مركز دولي رئيسي لرحلات العبور، استقبال ما يصل إلى 100 مليون مسافر سنويا.

ويأتي الإعلان بعدما قالت دبي أمس السب إنها سترفع الحظر على دخول المسافرين الذين زاروا نيجيريا وجنوب إفريقيا خلال الأسبوعين الماضيين وسوف تستأنف الرحلات المباشرة من البلدين يوم الأربعاء.

وستستأنف دبي الرحلات من الهند، حيث يستطيع الهنود الذين يحملون تأشيرات إقامة دخول الإمارة إذا تلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة في دولة الإمارات، لكن سيستمر فرض حظر على غير المقيمين الذين زاروا الهند خلال الأسبوعين الأخيرين.

وتلزم دبي معظم المسافرين إليها بتقديم فحص كوفيد-19 تكون نتيجته سلبية، وتخضع القادمين لفحص آخر عند الوصول إلى دبي التي عاودت استقبال الزائرين في يوليو تموز الماضي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن القادمين من الهند ”سيخضعون للحجر الصحي في منشأة معينة لحين ظهور نتيجة الفحص في غضون يوم واحد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى