إغلاق القنصلية الأمريكية في تل أبيب

قالت القناة السابعة العبرية  يوم الخميس أنه تقرر إغلاق القنصلية الأمريكية ، في تل أبيب تمهيدا لتعقيمها عقب عزل الموظفين ، بعد اتصال إسرائيلي مصاب بفيروس كورونا معهم خلال الايام الماضية.

وصباح اليوم جرى الإعلان عن وفاة يوناني من الوفد السياحي الذي زار الأراضي الفلسطينية والمناطق الإسرائيلية مؤخرا.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل الليلة الماضية إلى 100،  وفقا للصحة الإسرائيلية.

وأعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، عن قيود جديدة في محاولة للحد من تفشي انتشار فيروس ” كورونا “؛ وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين بالمرض .

وتتضمن القيود الجديدة التي أعلنها نتنياهو، حظر التجمع لأكثر من 100 شخص، لافتا إلى أن هناك احتمالية أن يتم الإعلان عن إغلاقالجامعات.

وذكر نتنياهو أن الحكومة “تدرس إغلاق المدارس والأطر والمؤسسات التعليمية”، مشددا على أنه “لا تغيير على التعليمات التي صدربهذا الخصوص”.

وأشار نتنياهو إلى أن إمكانية إلغاء السنة الدراسية للعام 2019 – 2020 واردة  نظرا للخطر المحدق من جراء التجمع وارتفاع فرص انتقال العدوى، فيما شدد على أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد تغيير بهذا الشأن.

وأضاف نتنياهو “إنه وباء عالمي. هذا تحد دولي كبير. تحد للحياة. أنا بصدد التشاور المستمر مع وزير الصحة ومستشار الأمن القومي ، إنها أزمة مختلفة اختلافاً  جوهريا عن الأزمات الأخرى”.

وتابع نتنياهو “في الحروب – نفعل كل شيء للتصدي للتهديد خارجي والحد قدر الإمكان من تغيير روتين الحياة على صعيد الجبهة الداخلية”.

وأكد أنه “في هذه الأزمة، نحن مضطرون لتغيير روتيننا. أطلب منكم تغيير روتينكم – لمواجهة تهديد خارجي”، مطالبا الجميع “بغسيل اليدين والحفاظ على النظافة. والامتناع عن المصافحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق