فيديو: مقتل مدني واصابة اميركي في قصف مطار اربيل

السياسي – أفادت مصادر إعلامية عراقية، مساء الإثنين، بمقتل عراقي واصابة 6 اخرين بينهم جندي اميركي جراء سقوط 3 صواريخ بالتتابع في محيط مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراق.

وقال الرئيس العراقي برهم صالح: استهداف أربيل الذي أوقع ضحايا يُمثل تصعيدا خطيرا وعملا إرهابيا اجراميا يستهدف الجهود الوطنية لحماية أمن البلاد وسلامة المواطنين

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وفيما حلقت طائرات اميركية في سماء اربيل فقد أعلن التحالف الدولي أن التقارير الأولية تشير إلى مقتل مقاول مدني وإصابة 5 متعاقدين مدنيين وجندي أمريكي بسقوط نيران غير مباشرة على قوات التحالف في أربيل.
وأعلن الكولونيل واين ماروتو المتحدث باسم عملية “العزم الصلب”، في “التحالف الدولي ضد داعش”، مقتل متعاقد مدني وإصابة خمسة متعاقدين مدنيين آخرين بجروح وإصابة أحد أعضاء الخدمة في الجيش الأمريكي في الهجوم الصاروخي الذي استهدف أربيل بإقليم كردستان العراق،  الاثنين.

وأكد المتحدث عبر تغريدة في حسابه الرسمي على “تويتر” أن “التقارير الأولية تفيد بأن نيرانا غير مباشرة سقطت على قوات التحالف في أربيل”.

البنتاغون: مقتل مدني أميركي وجرح 6 آخرين بينهم جندي أميركي في القصف الصاروخي على أربيل

وأوضح تلفزيون “الشرقية” أن 3 صواريخ سقطت في المحيط الخارجي لمطار أربيل الدولي تسببت بإصابة شخصين قرب مجمع سكني وتم أغلاق المطار. وذكر أن القوات الأمنية انتشرت في الشوارع فيما سارعت فرق الإطفاء بإخماد النيران التي نجمت عن سقوط الصواريخ .

 

 

 

وأعلنت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان بالعراق، اليوم الاثنين، عن تعرض مطار أربيل الدولي، شمالي العراق، لقصف صاروخي.

وقالت المديرية في بيان، اليوم الاثنين، إن “صاروخين سقطا في مطار أربيل الدولي، بينما سقط ثالث خارج المطار”.

وجه رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن القصف الذي طال محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وذكرت خلية الإعلام الأمني الحكومية في بيان صحفي، أن “القائد العام للقوات المسلحة، وجه بتشكل لجنة تحقيقية مشتركة مع الجهات المختصة في إقليم كردستان العراق، لمعرفة الجهة التي تقف وراء حادث سقوط عدد من الصواريخ على مطار أربيل الدولي ومقترباته مساء اليوم الإثنين ، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص”.

وأغلقت محافظة أربيل مطارها الدولي بعد سقوط عدد من الصواريخ في محيطه.

وأعلنت وزارة الصحة بإقليم كردستان العراق، مساء اليوم الاثنين، إصابة 3 أشخاص، بينهم حارس لإحدى القنصليات في منطقة وزيران بأربيل، إثر سقوط صواريخ عدة على المدينة وضواحيها.
وقالت في بيان: “ثلاثة جرحى إثر سقوط الصواريخ التي استهدفت أربيل هذا اليوم، الأول حارس لإحدى القنصليات في منطقة وزيران بأربيل، والثاني مواطن سوري، والثالث مواطن من ‎أربيل حالته خطرة”.

 

وهذا ثاني هجوم من نوعه، إذ استهدف مجهولون المطار في سبتمبر/ أيلول الماضي بستة صواريخ دون وقوع خسائر بشرية.

واتهمت سلطات الإقليم، فصائل الحشد الشعبي، بالمسؤولية عن الهجوم الصاروخي، آنذاك، على اعتبار انها انطلقت من سهل نينوى شمالي البلاد حيث تنتشر فصائل الحشد.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى