إقليم ليغوريا الإيطالي يصنف حزب الله منظمة إرهابية

وافق إقليم ليغوريا في إيطاليا، الثلاثاء على تصنيف ميليشيا حزب الله اللبنانية بجناحيه السياسي والعسكري على لوائح الإرهاب.

وقال رئيس مجموعة “كامبيانو” إنه قدّم هذا المشروع لأن حزب الله منظمة “ذات أصول إرهابية، ومصنفة على لوائح الإرهاب في العديد من الدول الأوروبية والعالمية”، بحسب ما ذركه موقع “إيل فوسترو غيورنالي” الإلكتروني.

وأوضح عضو المجلس الإقليمي في كامبيامو، أليساندرو بوزانو، أن هناك العديد من الدول مثل الإمارات والبحرين والسودان وألمانيا وهولندا وبريطانيا والنمسا وليتوانيا وإستونيا وجمهورية التشيك وكوسوفو والولايات المتحدة واليابان وإسرائيل والأرجنتين وكولومبيا وغواتيمالا وهندوراس وباراغواي، اتخذت قراراً بوضع تصنيف واضح بكون حزب الله منظمة إرهابية، بينما سبق أن وصفتها جامعة الدولة العربية بأنها “تهديد كبير للسلام العالمي”.

وقال بوزانو “لقد حان الوقت في بلدنا أيضاً، باسم ضحايا هذا المجنون القاتل، أن يتم الإشارة إليه بالتعابير الصحيحة وللعمل بالأدوات التشغيلية والتنظيمية المناسبة من أجل التخلص منه”.

وأشار إلى أن “الإرهاب مثل جائحة كورونا، يجب منعه قبل مكافحته، والوقاية منه تتضمن أيضاً رد فعل العالم المدني من خلال العمل على عزله عن باقي العالم”. وقال “فقد اتخذنا اليوم خطوة صغيرة إلى الأمام، وسنتخذ خطوات أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى