إلهان عمر: الأمريكيون السود يتعرضون لمعاملة وحشية منذ القدم

السياسي – قالت النائبة في الكونغرس الأمريكي، “إلهان عمر”، إن الأمريكيين السود يتعرضون لمعاملة وحشية منذ فترات طويلة في الولايات المتحدة.

وفي لقاء مع شبكة “ايه بي سي نيوز”، أشارت “عمر” إلى أن “هناك حاجة إلى إصلاحات على الصعيد الوطني في أعقاب وفاة جورج فلويد على أيدي شرطة مدينة مينيابوليس”.

وأضافت “عمر”، التي تمثل ولاية مينيسوتا في مجلس النواب، أن سكان الولاية والأمريكيين من أصل أفريقي يريدون وجود اتهامات ضد ضباط الشرطة، الذين “وقفوا مكتوفي الأيدي”، بينما وضع ضابط الشرطة “ديريك مايكل شوفين” ركبته على رقبة “جورج فلويد” في 25 مايو/أيار الماضي.

وفي الوقت نفسه، انتقدت عمر حرق المباني والشركات خلال الاحتجاجات، وأعلنت رفضها لمثل هذه الأفعال.

وتشهد جميع الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجات على مقتل فلويد، منذ الثلاثاء الماضي، متحولة إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة.

وتجمع مئات المحتجين حول البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، منذ مساء السبت مرددين شعارات مثل “العدالة لفلويد”، “لا سلام بدون عدالة”، “لا أستطيع التنفس”، “حياة السود مهمة”.

ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، فيما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه.

والإثنين الماضي، أوقفت شرطة منيابوليس الأمريكية، “فلويد” بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته على عنقه وهو رهن الاعتقال منبطحا على بطنه، ما أدى إلى مقتله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق