إلهان عمر: القصف الإسرائيلي لغزة عمل إرهابي

السياسي – وصفت النائبة المسلمة في الكونجرس الأمريكي “إلهان عمر”، القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، بأنه “عمل إرهابي”.

جاء ذلك في تغريدة لها عبر حسابها بموقع “تويتر”، الإثنين، قالت فيها: “الغارات الجوية الإسرائيلية التي تقتل المدنيين في غزة هي عمل إرهابي”.

وأضافت: “يستحق الفلسطينيون الحماية”.

وتابعت “عمر”: “على عكس إسرائيل، برامج الدفاع الصاروخي، مثل القبة الحديدية، غير موجودة لحماية المدنيين الفلسطينيين.. من غير المعقول عدم إدانة هذه الهجمات في أسبوع العيد”.

والإثنين، استشهد 20 فلسطينيا، بينهم 9 أطفال، في قصف إسرائيلي مركز استهدف قطاع غزة.

ولاحقا، أعلنت إسرائيل إطلاق عملية عسكرية بقطاع غزة، تحت مسمى “حارس الأسوار”، قبل أن ترد فصائل المقاومة بتسمية المواجهة “سيف القدس”.

واستهدفت المقاومة بـ150 صاروخًا على الأقل مغتصبات غلاف غزة ومغتصبة “سديروت”، كما استهدفت جيبًّا صهيونيا شمال القطاع بصاروخ موجه.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى.

ومع ساعات صباح الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إصابة أكثر من 822 فلسطينيا، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة في القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى