إيران تحذر من منع دخول رئيسي إلى الأمم المتحدة

السياسي – حذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زاده”، الأحد، الولايات المتحدة، من الاستجابة للدعوات المطروحة بمنع دخول الرئيس الإيراني المنتخب “إبراهيم رئيسي”، إلى مقر الأمم المتحدة.

ووصف “خطيب زاده”، طلب النواب الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي بهذا الشأن، بأنه أمر صبياني وساذج، بحسب وكالة “إرنا” الإيرانية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن هذا الطلب يأتي في إطار اللوبيات المعادية لإيران، مشددا على أنه على الولايات المتحدة واجبات محددة بشأن مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بغض النظر عن خلافاتها مع بلاده.

وأشار إلى أن عشرات الوفود من الكثير من الدول حول العالم ستشارك في مراسم أداء القسم للرئيس الإيراني الجديد “إبراهيم رئيسي”، ما يؤكد مكانة بلاده على الساحة الدولية.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم تنفيذ القائد الإيراني الأعلى “علي خامنئي”، حكم تولي “إبراهيم رئيسي”، رئاسة الجمهورية لدورتها الثالثة عشرة، الثلاثاء المقبل.

واستند نواب أمريكيون في دعوتهم لمنع دخول الرئيس الإيراني، إلى أن السماح لـ”رئيسي” بزيارة نيويورك “من شأنه أيضا تقويض القيادة الأخلاقية لأمريكا، وربما يعرض الأمن القومي الأمريكي للخطر، نظرًا للوجود المحتمل لعملاء المخابرات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى