إيران تدرس منع قوافل الحج للسعودية بسبب كورونا

السياسي – أعلنت إيران أنها تدرس منع قوافل الحج هذا العام إلى السعودية، وذلك بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وجاء على لسان رئيس منظمة الحج الإيرانية، علي رضا رشيديان، أنه من المحتمل تعليق إيفاد قوافل الحج إلى السعودية هذا العام بسبب استمرار وباء كورونا.

وقال وفق ما نقلته وكالة “فارس” للأنباء شبه الرسمية: “نأمل في الحد من وباء فيروس كوفيد 19 مع بداية موسم الصيف، ولكن في نفس الوقت أعددنا أنفسنا لظروف وسيناريوهات مختلفة”.

وأوضح أنه استنادا إلى مذكرة التفاهم الموقعة مع السعودية، فإن إيران يفترض أن توفد خلال موسم الحج المقبل 87 ألفا و550 ما بين حاج وطواقم الخدمة.

وقال: “إذا انتهت أزمة كورونا، واتخذ قرار بإقامة مناسك الحج وإرسال جميع حصة إيران من الحجاج حسب الاتفاق، فبالإضافة إلى مراعاة الظروف الفنية والتشغيلية المختلفة، فسيتم دراسة القضية من الناحية الفنية والعملية، وسيتم إيفاد الحجاج بعد إجراء الفحوصات وتقييم الحالة البدنية لهم”.

يشار إلى أن إيران من بين أكثر الدول ضررا بأزمة كورونا، وارتفع عدد الوفيات والإصابات المسجلة فيها خلال 24 ساعة في إيران، حيث أعلنت الصحة عن تسجيلها لـ 133 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، وأن العدد الإجمالي للوفيات ارتفع إلى 3873 شخصا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق