إيران تنشر وصية قاسم سليماني

السياسي – نشرت الملحقية الثقافية الإيرانية في العراق، كتاب “وصية شهداء المقاومة” قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، باللغة العربية.
وحسب قناة “العالم” الإيرانية “جری إعداد ونشر كتاب “وصية الشهيدين الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس” باللغة العربية، بالتعاون بين الملحقية الثقافية الإيرانية ومركز الأبحاث الإسلامية في بغداد، ورغم ظروف منع التجوال في بغداد وكربلاء، وأصبح جاهزا للتوزيع”.

وقال قاسم سليماني، في وصيته: “أخواتي وأخواني المجاهدين في هذا العالم، يا من أعرتم جماجمكم لله ووضعتم أرواحكم على أكفكم وعرضتموها للبيع في سوق الحب الإلهي، اعلموا أن الجمهورية الإسلامية هي مركز للإسلام والتشيع. واليوم فإن إيران هي مقر الحسين بن علي. واعلموا أن الجمهورية الإسلامية تمثل حرما، وإذا بقي هذا الحرم، فإن سائر العتبات المقدسة ستبقى، وإذا قضى العدو على هذا الحرم، فلن يبقى حرم، لا الحرم الإبراهيمي ولا المسجد النبوي”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ”إرهاب الدولة”، وتوعدت بالانتقام.

وفي 8 يناير/ كانون الثاني، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، بينها قاعدة “عين الأسد”، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق