إيطاليا تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين معظم أفرادها سوريين

السياسي -وكالات

أعلنت السلطات الإيطالية ، عن تفكيك شبكة دولية لتهريب المهاجرين، مشيرة إلى أن معظم أفراها من السوريين.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن مصادر أمنيه قولها إن “رجال الشرطة نفذوا 22 أمرا بالاحتجاز السابق للمحاكمة في السجن، بتهمة الانتماء إلى تنظيم إجرامي بهدف تسهيل الهجرة السرية، والتي يفاقمهما الطابع العابر للحدود للتنظيم”.

وأضافت المصادر ذاتها أنه “كان من الممكن تحقيق أرباح كبيرة من إدارة النقل والسفر غير القانونيين لمهاجرين قادمين من مختلف أنحاء العالم، عبر أراضي تركيا، اليونان وألبانيا وصولا إلى سواحل سالينتو (جنوب إيطاليا)، ومن هناك إلى دول أوروبية أخرى، كانت تمثل في النهاية الوجهة الأخيرة”.

وذكرت أن ” العملية الأمنية التي قادت إلى كشف التنظيم الإجرامي، شارك فيها عناصر قوات الشرطة المالية التابعين للقيادة الإقليمية في ليتشي (مقاطعة پوليا ـ جنوب)، رجال الخدمة المركزية للتحقيقات في الجريمة المنظمة (Scico)”. كذلك، “شارك في العملية قيادة قوات الشرطة المالية في إيطاليا، وعناصر قسم مكافحة الهجرة في اليونان وأفراد الشرطة الألبانية، إضافة لفرقة العمليات المتنقلة التابعة ليوروبول”.

المصادر الأمنية أفادت أيضا أنه “في إيطاليا، صدر أمر حجز احترازي في السجن بناءً على طلب مديرية مكافحة المافيا في ليتشي، وصدر حكم مماثل في ألبانيا بناءً على طلب الوحدة الخاصة بمكافحة الفساد والجريمة المنظمة في تيرانا ضد 25 شخصا”.

وأشارت إلى أن “التنظيم الإجرامي يعمل في عدة مناطق”، كما أنه “كان مقسما إلى أربع خلايا إجرامية مؤلفة من مواطنين أجانب، معظمهم من السوريين”، مؤكدة أن “التحقيقات في القضية كانت مستمرة منذ أكثر من عام”.

من جهة ثانية، أعلنت السلطات الإيطالية عن وصل 24 مهاجرا إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا في صقيلة فجر الأربعاء.

ووفقا للسلطات، فإن “هذه هي أول عملية رسوّ بعد أيام عطلة نهاية الأسبوع”، موضحة أن “زورق دورية تابعة لقوات الشرطة قام بتعقب مجموعة المهاجرين على بعد حوالي 4 إلى 7 أميال بحرية عن ساحل الجزيرة”، إذ “كانوا يبحرون على متن قارب خشبي يهيم على غير هدى”.

وأشارت إلى من بين المهاجرين 4 نساء و3 قاصرين برفقة ذويهم، لافتة إلى أن المهاجرين ينحدرون من دول مصر وتونس والمغرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى