إيقاف الأنشطة التجارية في مكة والمدينة لمواجهة كورونا

السياسي-وكالات

قررت وزارة الداخلية السعودية إيقاف الأنشطة التجارية في مكة والمدينة، ومنع التجول طوال اليوم حتى إشعار آخر.

وقالت إن الإيقاف لا يشمل الصيدليات ومراكز التموين والوقود والبنوك.

وأكدت الوزارة أن منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى 24 ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر. ولا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

موضوع يهمك?مع اتساع نطاق جائحة كورونا في أنحاء مختلفة حول العالم، يقبع نحو أكثر ثلث سكان الكرة الأرضية قيد الحجر المنزلي الإجباري…منازل مزدحمة وطرق خالية.. كورونا أسلوب حياة منازل مزدحمة وطرق خالية.. كورونا أسلوب حياة اقتصاد
وسيُسمح – في أضيق نطاق – لسكان أحياء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصراً يوميًا.

كما يُسمح للراغبين في استخدام الخدمات البنكية وأجهزة الصراف الآلي وفق آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة.

وسيتم منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

وذكرت وزارة الداخلية أنه سيتم قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للفئات المستثناة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى