إيقاف رونالد كومان مدرب برشلونة مباراتين

السياسي – أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن عقوبة الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة عقب طرده في لقاء قادش أمس الخميس، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

وتقلصت آمال برشلونة بشكل كبير في تحقيق انتصار كان بحاجة ملحة له أمام قادش، عندما حصل دي يونغ على الإنذار الثاني وطرد في الدقيقة 65، ثم تفاقمت مشكلات برشلونة في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، عندما طرد كومان بسبب اعتراضه على الحكم كارلوس دل سيرو غراندي.

وبموجب المادة 120 من لائحة الانضباط عاقبت لجنة المابقات بالليغا المدرب رونالد كومان بالإيقاف مباراتين، حيث أشهر حكم مباراة قادش وبرشلونة البطاقة الحمراء المباشرة في وجه رونالد كومان في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وهذا يعني أن كومان لن يتواجد مع برشلونة أمام ليفانتي على ملعب كامب نو وأمام أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

يذكر أن كومان قال أمس إن الحكام في إسبانيا يطردون الأشخاص ”بلا سبب“، وذلك بعدما تعرض كومان ولاعب خط الوسط فرينكي دي يونغ للطرد خلال المباراة التي تعادل فيها برشلونة مع مضيفه قادش سلبياً أمس الخميس، في الجولة 6 من الدوري الإسباني.

وقال كومان في تصريحات لقناة موفيستار الإسبانية: ”لم يكن هذا (الطرد) بسبب العصبية، وإنما كان ذلك لأنني أبلغت الحكم الرابع بأن هناك كرة أخرى على الملعب وأنه يجب على الحكم إيقاف اللعب، الجميع شاهد الكرة باستثناء الحكم“.

وأضاف: ”هم يطردونك بلا سبب، في هذه البلد يطردك (الحكام) بلا سبب“.

وتفاقمت مشكلات برشلونة في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، عندما طرد كومان بسبب اعتراضه على الحكم كارلوس دل سيرو غراندي.
وكان التعادل في مباراة أمس هو الثالث لبرشلونة خلال أول خمس مباريات له في الدوري هذا الموسم، ويتأخر الفريق بفارق سبع نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، علماً بأن ريال مدريد خاض ست مباريات.

وجاء طرد كومان عقب لحظات ارتباك بسبب ظهور كرتين على الملعب في وقت واحد، ويقول المدرب الهولندي إن سيرو غراندي طرده بسبب تنبيهه للموقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى