اتصال الاسد بوتين: قضينا على الارهاب والحصار الاميركي يعرقل عودة اللاجئين

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مكالمة فيديو مع الرئيس بشار الاسد انه تم القضاء على الارهاب بشكل كامل في سورية

وتحدث بوتين عن الكارثة التي حلت بسورية وقال انها كبيرة ويجب العمل بجد لتجاوزها

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وايد الرئيس الروسي عقد مؤتمر دولي حول اللاجئين وكشف ان الوفد الروسي سيكون من أكبر الوفود مشاركة  الى جانب الامم المتحدة والصليب الاحمر وقال هناك أكثر من 6.5 مليون لاجئ خارج سوريا معظمهم مواطنون قادرون على العمل في إعادة إعمار سوريا وحذر من توجهات الشباب المهاجر وانضمامه الى صفوف المتطرفين داعيا الى بذل الجهود لعودة اللاجئين الى ديارهم وتمكين ومساعدة اللاجئين من العودة.

وقال انه في السابق عاد 850 الف لاجئ واكثر من مليون نازح “بفضل جهودكم” داعيا الى المزيد من الجهود لدعم هذه العملية من اجل استئناف الحياة السلمية والاستقرار.


الاسد عبر عن سعادته بوجود هذا اللقاء شاكرا لبوتين الاهتمام بهذه القضية الانسانية وقال نحن نعتبرها قضية وطنية ومن الطبيعي ان يكون لنا كحكومة الاولوية لهذا الموضوع خاصة بعد انحسار “الارهاب” وقال من الضروري ان نعالج الاسباب اي الارهاب والبنية التحتية وعدم القدرة على مواصلة العيش في مناطقهم.

وقال ان الجزء الاكبر يرغب بالعودة الى البلاد بعد ان سهلت الحكومة عودتهم تشريعيا، مشيراالى ان بعض المناطق فيها ارهاب يمنعهم من العودة الى جانب الحصار الغربي على بلادنا بالتالي لا يمكن للعائدين تامين حياتهم واحتياجاتهم وعجز الدولة السورية عن تامين المشارع بسبب الحصار الاميركي على بلادنا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى