تعاون إيراني قطري في مجالات الطاقة والاستثمارات

السياسي-وكالات

اتفق وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان، ووزير الصناعة والتجارة القطري علي بن أحمد الكواري، على التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة والاستثمارات.

جاء ذلك خلال اتصال عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بين الوزيرين، والذي نظم إثر إرجاء اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وقطر، الذي كان من المقرر عقده في طهران، بسبب تفشي فيروس كورونا،حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وقال وزير الطاقة الإيراني أن جميع الوثائق والمُسَوَّدات اللازمة لطرحها والمصادقة عليها في اللجنة المشتركة جاهزة من جانب إيران وسيتم البحث بشأنها مع الجانب القطري للوصول إلى الإتفاق النهائي من قبل الطرفين قبل انعقاد اللجنة المشتركة.

واتفق الجانبان على عقد اجتماع اللجنة المشتركة في أول فرصة ممكنة بعد الخروج من ظروف تفشي فيروس كورونا ومتابعة الأهداف المنظورة في اللجنة في سياق تطوير العلاقات بين البلدين.

كما إتفق الطرفان على بحث ومناقشة الوثائق بين البلدين عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة للوصول إلى إتفاق بشأنها قبل إنعقاد إجتماع اللجنة المشتركة، وكذلك تعيين مندوبين مفوضين لمتابعة الأمور ذات الصلة.

واشاد وزير الطاقة الإيراني بالمساعدات الطبية القطرية لإيران في ظروف تفشي فيروس كورونا، بينما أعرب وزير الصناعة والتجارة القطري عن استعداد بلاده للتعاون اللازم في هذا المجال مع إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى