لائحة اتهام ضد الإسرائيلية التي تسللت إلى سوريا

السياسي – ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أن محكمة الصلح الإسرائيلية في الناصرة قدمت اليوم الأحد لائحة اتهام ضد المستوطِنة الإسرائيلية التي عبرت الحدود إلى سوريا الشهر الماضي.

وقالت الصحيفة: إن مكتب المدعي العام في محكمة الصلح بالناصرة قدم لائحة اتهام ضد الشابة الإسرائيلية موديعين عيليت التي تبلغ من العمر 25 عامًا، “والتي كانت متورطة في القضية الأمنية الشهر الماضي”.

 وكانت إسرائيل أبرمت صفقة مع سوريا بوساطة روسية الشهر الماضي، تم بموجبها الإفراج عن مواطنَين سوريَّين من السجون الإسرائيلية مقابل إطلاق سراح المستوطِنة الإسرائيلية التي تسللت إلى سوريا.

وكشفت وسائل إعلام عبرية في ذلك الوقت، أنه تم بموجب الصفقة تمويل ملايين الدولارات لشراء عشرات الآلاف من لقاحات “سبوتنيك” الروسية ضد فيروس كورونا لصالح سوريا.

إبعاد الفتاة الإسرائيلية إلى خارج البلاد

يُشار إلى أن قناة “كان” العبرية قالت: إن الجيش الإسرائيلي سيُطالب بإبعاد الفتاة الإسرائيلية التي أعادتها إسرائيل من سوريا، إلى خارج البلاد، خشية أن تكرر محاولاتها لاجتياز الحدود، حيث أكدت القناة أن الفتاة كانت لها عدة محاولات فاشلة سابقة لاجتياز الحدود إلى غزة والأردن ولبنان، ولكنها نجحت في النهاية بالدخول إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى