احصلي على شفاه ممتلئة بدون “فيلر”..صورة

السياسي-وكالات

شكّلت فترة الحجر الصحي وقاية من وباء الكورونا، حالة تحدّ للنساء اللواتي كنّ أجرين عملية نفخ الشفاه واستحق عليهن مراجعتها في فترة الجائحة، وهو ما تعذر القيام به أثناء الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي .

نفخ الشفاه أو الـ(lip fillers) هي عملية بسيطة يقوم فيها طبيب الأمراض الجلدية أو جراح التجميل بحقن الشفاه بحمض الهيالورونيك، وهو مرطب يجذب جزيئات الماء إلى الشفتين لتعزيز حجمها وإعطائها مظهرا أكثر امتلاء لكن بشكل مؤقت.

وعادة يستمر هذا الامتلاء لمدة تتراوح ما بين ستة أشهر إلى عام. فمعدل احتفاظ شفتيك بهذا الامتلاء يعتمد على عملية التمثيل الغذائي لكل امرأة، فكلما كان التمثيل الغذائي لديك أسرع، فإن مادة حقن الشفاه ستذوب بشكل أسرع وتعود الشفتان إلى ما كانت عليه سابقا، وعليك حينئذ تكرار عملية الحقن.

بكل أسف فإن كثيرات ممن قمن بهذه العملية أصبحن بحاجة لتكرارها أثناء فترة الحجر بسبب جائحة الكورونا، وهو أمر يبدو متعذرا جدا في هذه الظروف، فما العمل للحصول على شفتين ممتلئتين في انتظار عودة الحياة إلى طبيعتها وتكرار عملية الحقن؟ خبراء التجميل لديهم الحل، إذا يمكنك الحصول على المظهر الجميل الذي ترغبين به إذا اتبعت الخطوات التالية.

img

قومي بتحديد أعلى الشفتين

أعلى الشفتين الذي على شكل قلب، أو ما يطلق عليه وصف قوس كيوبيد، هو الأهم. لدى بعض النساء هو محدد تماما، لكنه ليس كذلك عند البعض الآخر. إذا قمت برسم هذه المنطقة وإبرازها بدقة لكن دون مبالغة، فسوف يساعدك ذلك في بقية الخطوات.

سيساعد إبراز قوس كيوبيد أيضا في جذب الانتباه إلى شفتيك ورفع شكل فمك. لتحديد ذلك بدقة عليك بداية استخدام فرشاة ظلال العيون المسطحة ووضع ظل بلون حيادي فاتح قبل استخدام قلم تحديد الشفاه باللون المفضل لديك.

اختاري قلم تخطيط الشفاه المناسب

قد يكون هذا هو الجزء الأصعب، إذا كنت من المبتدئات فعليك الحرص على اختيار قلم لتحديد الشفاه يتطابق لونه مع لون شفتيك. لا تحاولي تجربة لون أفتح أو أغمق من ذلك.

ركزي على منتصف شفتيك

حددى خط منتصف الشفة العليا على كلا الجانبين. وبدلا من اتباع خط الشفاه الطبيعي ارفعي الخط قليلا أعلى من قوس كيوبيد لتمنحك الوهم بشفتين أكثر امتلاء. عند العمل على الشفة السفلية، ضعي خطا تحت منتصف الشفة فقط لخلق تأثير ممتلئ على شكل قلب. قومي بتظليل زوايا فمك وأسفل شفتيك بالبودرة حتى يبدو الوسط أكثر وضوحا وامتلاء.

أخيرًا… ضعي أحمر الشفاه

بمجرد أن تحددي شفتيك بالشكل والحجم الذي تريدينه، قومي بوضع أحمر الشفاه باللون الذي تحبين، ومن المستحسن استعمال فرشاة صغيرة وتمريرها على قلم أحمر الشفاه ثم طلاء شفتيك بواسطتها، فهذه الطريقة تجعل الطلاء يبدو طبيعيا جدا. أخيرا، ضعي مسحة خفيفة من الطلاء البراق على منتصف الشفة السفلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق