احمى بشرتك من الحر بالطريقة الصحيحة لتطبيق واقي الشمس

السياسي -وكالات

يعتبر كريم واقى الشمس جزءًا مهمًا للغاية من روتين العناية بالبشرة على مدار العام، و بمجرد تطبيقه في روتينك، يمكنك أن تقضي يومك بثقة أنك في مأمن من أي إشعاع قادم من أشعة الشمس فوق البنفسجية. واليوم بشكل خاص ونحن نواجه ذروة الموجة الحارة، عليكِ التأكد من حماية نفسك وبشرتك وأنك تتبعين الطريقة الصحيحة لاستخدام واقي الشمس.

لذلك تعرفى على هذه النصائح من موقع “apskincare” التى تضمن لكِ تحقيق أقصى استفادة من كريم الحماية من الشمس:

كل نوع له طريقة استخدام

المشكلة الشائعة تأتي من الاعتقاد بأن تغيير نوع واقي الشمس “الصن بلوك” يؤدى إلى حروق الشمس، ولكن في الواقع، يتعلق الأمر بالتطبيق غير الصحيح، حيث تقدم الغالبية العظمى من المنتجات الواقية من الشمس إرشادات للتطبيق ومن المحتمل أن يختلف ذلك بناءً على نوع المنتج الذي اشتريته، تأكدى من التحقق من الملصقات الموجودة على واقي الشمس الخاص بك لمعرفة كيف يفترض بك تطبيق المنتج الذي تختارينه لضمان أقصى قدر من الحماية.

العناية بالبشرة - واقى الشمس
العناية بالبشرة – واقى الشمس

استخدمى الكمية الصحيحة

من الصعب العثور على المقدار المناسب للتطبيق لكل فرد، وبنفس الطريقة التي يحتاج فيها الأشخاص المختلفون إلى علاجات مختلفة للعناية بالبشرة، يحتاج الأشخاص المختلفون إلى مستويات مختلفة من الحماية من الشمس، بالطبع، هذا يجعل من الصعب تقديم رقم دقيق، لكن النصيحة التي قد تساعدك  هى الاستمرار في وضع كريم واقى الشمس حتى تصبح بشرتك لامعة، و بمجرد ظهور هذا اللمعان على بشرتك، فهذا يعني أن جلدك قد حصل على الكمية المناسبة من التطبيق.

العناية بالبشرة - طريقة وضع واقى الشمس
العناية بالبشرة – طريقة وضع واقى الشمس

قومى بوضعه كخطوة أخيرة

بغض النظر عن مدى بساطة أو تعقيد روتين العناية ببشرتك، ننصحك دائمًا بالتأكد من أن الواقي من الشمس هو آخر شيء تقومين بوضعه، ولكن المكياج هو الاستثناء من ذلك، على عكس علاجات العناية بالبشرة الأخرى، سيبقى المكياج على سطح الجلد، ومن المهم أن تتأكدي من الانتظار حتى يتم امتصاص الواقي من الشمس قبل وضع الماكياج، لأن وضع أي كريم أساس بسرعة كبيرة قد يضعف واقي الشمس، مما يقلل من حمايتك.هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة المتاحة التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) وتساعد على منع الشيخوخة.

مناطق وضع كريم واقى الشمس

بالطبع العديد من مناطق الجسم أكثر عرضة لأشعة الشمس مثل مؤخرة الأذنين ومؤخرة العنق والكتفين على سبيل المثال، ولكن هل تعلمين أيضًا أن شفتيك وفروة رأسك من أكثر المناطق المعرضة للأشعة فوق البنفسجية؟ تأكدى من أن كل منطقة من الجسم مغطاة ومحمية، خاصة تلك المناطق من جسمك التي تتعرض باستمرار لأشعة الشمس وأشعتها. يجب أن يقوم الواقي الشمسي بالغرض في معظم الظروف، ولكن يُنصح أيضًا باستخدام قبعة وبلسم SPF للشفاه لهذا الضمان الإضافي.

العناية بالبشرة - وضع واقى الشمس
 وضع واقى الشمس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى