اخلاء سبيل رونالدينيو من شرطة باراجواى

السياسي-وكالات

غادر النجم البرازيلي رونالدينيو لاعب برشلونة السابق مكتب المدعي العام في باراجواي دون توجيه اتهامات بعد خضوعه للتحقيقات برفقة شقيقه لمدة 8 ساعات.

وألقت أجهزة الشرطة فى باراجواى القبض على البرازيلى رونالدينيو، نجم نادى برشلونة الإسبانى السابق، وشقيقه بتهمة دخول البلاد بجواز سفر مزور، وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن النجم البرازيلى محتجز حالياً برفقة شقيقه فى فندق فخم، لحين عرضهما على المدعى العام، للإدلاء بشهادتهما حول واقعة التزوير.

قالت صحيفة elcomercio البرازيلية أن رونالدينيو عاد مع شقيقه روبرتو إلى الفندق الذي يقيمون فيه في باراجواي بعد أن أعلنوا لمدة ثماني ساعات تقريبًا في مكتب المدعي العام بسبب دخولهم بجوازات سفر مزورة وبدون موافقة الوزارة المسئولة، غادر كلاهما قسم الشرطة برفقة رجال الشرطة وسط اهتمام من وسائل الإعلام.

نشرت وسائل إعلام فى باراجواى صورة من جواز سفر النجم البرازيلى رونالدينيو، والذى ظهر فيه سبب إلقاء القبض عليه هناك، بعدما قام بتزوير جوازه كأنه يحمل جنسية باراجواى، على الرغم من الشهرة الكبيرة لنجم برشلونة وميلان وباريس سان جيرمان السابق حول العالم وخاصة فى أمريكا الجنوبية التى تعشق كرة القدم.

جواز رونالدينيو كأنه يحمل جنسية باراجواى

وجاء فى جواز السفر العديد من البيانات الصحيحة لرونالدينيو، سواء الاسم أو تاريخ الميلاد، لكنه تضمن خطأ فادحا من المزور الذى نسى أن النجم البرازيلى أحد أشهر نجوم كرة القدم عبر التاريخ، وأصدره كمواطن من باراجواى وهو ما دفع رجال الأمن للتأكد من عدم صحة جواز السفر دون حتى الكشف عليه.

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن أجهزة الشرطة فى باراجواى ألقت القبض على البرازيلى رونالدينيو نجم نادى برشلونة الإسبانى السابق وشقيقه بتهمة دخول البلاد بجواز سفر مزور، وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن النجم البرازيلى محتجز حالياً برفقة شقيقه فى فندق فخم، لحين عرضهما على المدعى العام، للإدلاء بشهادتهما حول واقعة التزوير.

وأوقفت السلطات أيضا رجلا ثالثا، يبلغ من العمر 45 عاما، كان رفقة رونالدينيو وشقيقه.

GEN@SomosGEN

ENLACE | @angelicagesama

Conferencia de prensa, sobre caso @10Ronaldinho. Palabras del Fiscal Federico Delfino.

📺 12/612HD de Tigo TV, 8 de Copaco, 15 Claro IPTV y 12 Personal
💻 http://gen.com.py 
📻 @Universo970py

فيديو مُضمّن

مشاهدة تغريدات GEN الأخرى

وأضافت الصحيفة أن رونالدينيو وشقيقه أبلغا أجهزة الشرطة فى باراجواى إنهما ذهبا إلى العاصمة أسونسيون بدعوة من رجل الأعمال نيلسون بيلوتي، لحضور حفل خيرى وحفل توقيع كتاب، كما أن رونالدينيو زعم نيته تقديم مساعدة لأحد البرامج الطبية الخاصة بالأطفال فى باراجواي.

وأوضحت الصحيفة المقربة من نادى برشلونة الإسبانى أن رونالدينيو قرر اللجوء إلى استخدام جوار سفر مزور، لمعاناته من مشكلات قانونية فى البرازيل تمنعه من مغادرة بلده.

يذكر أن البرازيل قررت فى يوليو الماضى سحب جواز السفر الخاص بالنجم البرازيلى رونالدينيو وبشقيقه، وذلك بسبب الحكم الصادر ضدهما وشركتهما العقارية نتيجة مخالفة فى الإنشاءات عام 2015.

وذكرت تقارير صحفية برازيلية أن اللاعب الذى سبق له الدفاع عن ألوان برشلونة وميلان الايطالى وباريس سان جيرمان الفرنسى لا يمكنه السفر خارج البرازيل بعد سحب جواز سفره بناء على حكم قضائى نظرا لعدم سداد غرامة مالية تبلغ قيمتها نحو مليونى يورو.

وفاز رونالدينيو بجائزة أحسن لاعب في العالم في عامي 2004 و2005، وبلغ قمة مشواره الكروي في الدوري الإسباني مع فريق برشلونة، وفاز بكأس العالم عام 2002 مع منتخب البرازيل رفقة نجوم آخرين من بينهم رونالدو وريفالدو.

وتقدر ثروة رونالدينيو من 80 إلى 100 مليون جنيه استرليني. ويعتقد أنه يتقاضى 150 ألف جنيه استرليني مقابل الإعلان الواحد على تطبيق إنستاغرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق