ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، عن ارتفاع في صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة لتصل إلى 245 الف برميل يوميا كمتوسط المعدل خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا لوكالة “شفق نيوز” العراقية، قالت الإدارة في تقرير لها، إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغت 5.555 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 113 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.442 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “أمريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 245 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، مرتفعة عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغت متوسط الصادرات فيها 42 الف برميل يوميا”.

وأشارت الإدارة إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,572 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 537 الف برميل يوميا، تلتها السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 424 الف برميل يوميا، ثم الاكوادور وبكمية بلغت 284 الف برميل يوميا”.

ووفقا للإدارة فان “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل بلغت معدل 244 ألف برميل يوميا، تليها نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 141 الف برميل يوميا، ثم جاءت كولومبيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 71 الف برميل يوميا ،ثم جاءت روسيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 37 الف برميل يوميا”.

وأعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي، أنها ستفرج عن ملايين البراميل من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية بالتنسيق مع الصين ودول آسيوية أخرى لمحاولة تهدئة الأسعار بعد أن تجاهل منتجو “أوبك+” مرارًا دعوات لمزيد من إنتاج الخام.

وقال البيت الأبيض إن بايدن مستعد لاتخاذ خطوات أخرى فيما يتعلق بأسعار النفط إن لزم الأمر.

وأوضح أن القرار سيتيح ما يصل إلى 50 مليون برميل يوميا من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي.

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن سيقرض أو سيفرج عن كميات من الاحتياطي النفطي الأمريكي بالتنسيق مع إفراج من الاحتياطي من جانب الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وبريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى