استخدامات غير تقليدية للبطاطس

السياسي -وكالات

تعتبر البطاطس من أكثر الخضروات المحبوبة والمتوفرة في جميع الفصول، وإضافة إلى استخداماتها الكثيرة في الطبخ، فإن لها استخدامات أخرى غير معروفة في عدة مجالات.

فيما يلي مجموعة من استخدامات البطاطس الغير تقليدية في حياتنا اليومية، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

استخراج الملح الزائد من الحساء
يمكن أن تساعد البطاطس في استخراج الملح الزائد من الحساء، حيث يمكن وضع بعض القطع في الحساء وتركها 10 دقائق حتى تمتص الملح ومن ثم إخراجها.

شفاء الحروق
عصير البطاطس مفيد في الواقع لشفاء الحروق. إذا كانت الحروق شديدة، فإليك ما يمكنك فعله. اهرس بعض البطاطس المسلوقة واخلطها مع العصير وضعها على الحروق لتقليل الألم والتهيج. استمر في تبديل الخليط من وقت لآخر واستمر في وضعه على الحروق حتى يهدأ الألم.

زيادة سماكة مرق اللحم
إذا كانت مرقة اللحمة غير سميكة، يمكن هرس بعض البطاطس المسلوقة جيداً وخلطها جيداً مع المرقة لجعلها سميكة بدرجة كافية.

إزالة البقع
يمكن أن تعمل البطاطس كعامل جيد لإزالة البقع. للتخلص من بقع الطعام، يمكنك ببساطة بشر بعض البطاطس ووضعها في وعاء مليء بالماء. أخرجي البطاطس وضعي الماء المنقوع بالبطاطس على البقع. استمري في دهن الماء بإسفنجة أو قطعة قماش حتى تبدأ البقع في التلاشي.

إزالة الصدأ
اخلطي بعض الملح والمنظفات وصودا الخبز. قطعي البطاطس إلى نصفين واغمسيها في الخليط. افركي البطاطس برفق فوق المناطق الصدئة لبضع دقائق. كرري هذه العملية لفترة ثم اشطفيها بالماء.

تحسين صحة البشرة
يمكن أن تؤدي إضافة البطاطس إلى روتين العناية بالبشرة إلى نتائج رائعة. افركي شرائح البطاطس على البقع الداكنة لتتلاشى. يمكن أن يؤدي تطبيق عصير البطاطس على البقع والمناطق المدبوغة إلى اختفائها. يمكن لأقنعة البطاطس أن تضفي توهجاً على وجهك وتقلل من علامات الشيخوخة.

تلميع الأدوات الفضية
في المرة القادمة التي تسلقين فيها البطاطس، لا تتخلصي من الماء. بدلاً من ذلك، استخدمي الماء لإزالة البقع أو أي نوع من الأوساخ من أدواتك الفضية لجعلها مشرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى