استخدام هذه التطبيقات على آيفون قد يكلفك الكثير من المال

السياسي-وكالات

تم وضع مستخدمي آيفون في حالة تأهب قصوى بعد أن اكتشف خبراء الأمن تطبيقات تفرض على المستخدمين مبالغ ضخمة مقابل خدماتها.

ووفقاً لخبراء شركة أفاست، قد يصبح مستخدمو هواتف آيفون الذين قاموا بنتزل بعض الشبكات الافتراضية الخاصة
VPN على أجهزتهم هدفاً لأدوات مكلفة باهظة الثمن.

وتقول شركة الأمن إنها اكتشفت ثلاث شبكات افتراضية خاصة يمكن تنزيلها مجاناً، ولكن بعد ذلك تبدأ في فرض رسوم على المستخدمين بقيمة 9.99 دولار في الأسبوع بعد ذلك.

ويبدو أن Beetle VPN وBuckler VPN وHat VPN Pro لديها تقييمات جيدة على App Store
لكن أفاست تقول إن العديد من هذه التقييمات ربما تكون مخادعة.

وفي الواقع، بمجرد أن تتعمق في المراجعات، ستجد الكثير من الأشخاص الذين يحذّرون من تنزيل التطبيقات، وقال أحد مستخدمي Beetle VPN “يتم تجديد العضوية المميزة تلقائياً بعد فترة تجريبية مجانية، ولا يوجد طريقة لإلغاء هذا التجديد من داخل التطبيق”.

وأضاف مستخدم آخر “هذا التطبيق جيد، لكنه يكلف 40 دولار في الأسبوع، وسيكون من الأفضل أن يتم تخفيض هذا السعر”.

ووفقًا للبيانات الواردة من Sensor Tower وهي شركة استخبارات وإحصاءات تسويقية لتطبيقات الهاتف المحمول، تم تنزيل التطبيقات أكثر من 420 ألف مرة و 271 ألف و 96 ألف مرة على التوالي بين أبريل (نيسان) 2019 ومايو (أيار) 2020.

ويمثل هذا النوع من برامج fleeceware مشكلة، نظراً لأن التطبيقات لا تنتهك فعلياً أي شروط وأحكام، حيث يجب على المستخدمين الموافقة على التكلفة الأسبوعية قبل تحميلها.

وقال الباحثون في أفاست “تقع تطبيقات fleeceware في منطقة رمادية، لأنها ليست ضارة في حد ذاتها، فهي ببساطة تفرض على المستخدمين مبالغ طائلة من المال مقابل اشتراكات أسبوعية أو شهرية أو سنوية للميزات التي يجب تقديمها بتكاليف أقل بكثير”.

وإذا قمت بتنزيل هذه التطبيقات وبدأت بتحصيل رسوم منك، فمن المفترض أن تتمكن من إيقاف المدفوعات باتباع هذه الخطوات البسيطة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

ما عليك سوى التوجه إلى متجر App Store على هاتف آيفون الخاص بك، والنقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

ثم اضغط على الاشتراكات، وانقر على الاشتراك الذي تريد إدارته، وفي الخيارات التي تظهر بعد ذلك، ستمنحك آبل الفرصة لإلغائها وإيقاف أية رسوم إضافية من المطور على بطاقة الائتمان أو الخصم المرتبطة بمعرف آبل الخاص بك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق