استمرار الاحتجاجات المناهضة لنتنياهو وحكومته

السياسي – تجمع المتظاهرون المناهضون للحكومة الإسرائيلية ولنتنياهو، مساء السبت، لأسبوع آخر من الاحتجاجات في جميع أنحاء اسرائيل ويطالب المتظاهرون باستقالة رئيس الوزراء على خلفية “اتهامه في 4 قضايا فساد”ويدينون تعامل الحكومة في إدارة قضايا الاقتصاد والبطالة وأزمة كورونا.

واحتشد المتظاهرون في مسيرة أمام منزل رئيس الوزراء الاسرائيلي وآخر أمام مقر إقامته الخاصة في مدينة قيسارية، فيما تجمع عدد آخر من المتظاهرين على الجسور وعند التقاطعات يحملون الأعلام الإسرائيلية والأعلام السوداء.

وألقت الشرطة الاسرائيلية القبض، في “هرتسليا”، على مشتبه به يبلغ من العمر 18 عامًا لقيامه برش أحد المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ويتظاهر المحتجون كل أسبوع منذ أكثر من سبعة أشهر، أمام مقر إقامته في مدينة القدس المحتلة وأمام مقر إقامته الخاص في قيسارية وفي الشوارع الرئيسية وعلى الجسور وعند تقاطعات الطرق، مطالبين بتنحي نتنياهو بسبب محاكمته بملفات فساد وسوء إدارته لأزمة وباء كورونا، على حد مطلبهم.

وكان نتنياهو قد كشف هذا الأسبوع، أنه في حال قيادته لتشكيل حكومة بعد انتخابات 23 مارس/آذار الوشيك، فلن يستخدم منصبه للتهرب من المحاكمة في التهم الموجهة من خلال التشريع أو طلب الحصانة وقال “لن أقترح أي تشريع من هذا القبيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى