اسرائيل تطالب بتعويض عن صفقة الاسلحة الاميركية الاماراتية

اشارت صحيفة “​يديعوت أحرونوت​” الى ان جهاز ​الأمن الإسرائيلي​ يجري مداولات حول “التعويض” الذي سيطالب به مقابل صفقة الأسلحة بين ​الولايات المتحدة​ و​الإمارات​، التي تشتري الأخيرة من خلالها أسلحة أميركية متطورة، وبينها طائرات إف35.

وأفادت الصحيفة الاسرائيلية بأن مداولات جارية في جهاز الأمن الإسرائيلي حول “التعويض” الذي ستحصل عليه إسرائيل مقابل صفقة الأسلحة الأميركية – الإماراتية، وأنه إلى جانب أمور أخرى، ستطلب إسرائيل تبكير إنتاج وتزويدها بأسلحة في إطار المساعدات العسكرية الأميركية بعام.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأضافت الصحيفة أن للاقتراح الإسرائيلي أهمية أمنية واقتصادية على خلفية ​الأزمة​ الاقتصادية وتبعاتها على ميزانية الأمن، لكن الاقتراح يدل أيضا على أن المسؤولين في جهاز الأمن باتوا يدركون أن صفقة الأسلحة الأميركية – الإماراتية هي “مسألة منتهية”.

وعلى خلفية تعهد إدارة ​ترامب​ بالحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل في ​الشرق الأوسط​، فإنه يتوقع أن تطلب إسرائيل أسلحة متطورة لم تحصل عليها حتى اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة ترامب ستسعى إلى إقناع ​الكونغرس​ بالمصادقة على بيع الأسلحة المتطورة للإمارات، وستسوغ ذلك باتفاق التحالف وتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن صفقة الأسلحة هذه ليست جزءا من اتفاق التحالف الإسرائيلي – الإماراتي من الناحية الرسمية، إلا أن “العناصر الثلاثة في المبادرة الأميركية مرتبطة ببعضها: تأجيل الضم، صفقة الأسلحة والتطبيع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى