اعتداءات جديدة للاحتلال بالضفة وإصابات بمواجهات بالخليل

أصيب عدد من الفلسطينيين الليلة الماضية، بحالات اختناق جراء مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة عند البرج العسكري المقام على مدخل المخيم، وأطلقت خلالها الغاز المسيل للدموع صوب الفتية والمحال التجارية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، ثلاثة فلسطينيين من مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوبي محافظة طوباس.

والمعتقلون الفلسطينيون هم عزام جوابرة وزكريا فايز شحماوي من مخيم الفارعة، ونعمان ناصر بن عودة من بلدة طمون، وتمت مداهمة منازلهم قبل اعتقالهم.

وفي نابلس، هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منزلا في قرية بورين جنوبي المحافظة.

ونقلت “وفا” عن مصادر محلية بالقرية أن مستوطنين من مستوطنة “جفعاد رونين” هاجموا منزل المواطن ماهر صلاح نجار، مشيرة إلى أن الأهالي تصدوا لهم، دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار.

وعقب هذا الاعتداء اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية لتأمين الحماية للمستوطنين.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه يومي حملات اعتقال ومداهمة في مدن متفرقة بالضفة الغربية، إلى جانب الاعتداءات المتكررة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى