اعتقالات وإصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء، أول أيام عام 2020، مداهمات في منازل المواطنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدد من المواطنين خلال، حملة لها بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

وفي تفاصيل الاعتقالات.. اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد زاهر قط عقب مداهمة منزله في قرية مادما جنوب نابلس، في الساعات الاولى من فجر اليوم الاول من العام الجديد. وكان قط قد أفرج عنه قبل ثلاثة أشهر من سجون الاحتلال.

في سياق متصل، اقتحمت قوة للاحتلال ليلا محطة محروقات بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واعتقلت عبد قيق أحد العاملين فيها.كما تم القاء عبوات محلية الصنع “أكواع متفجرة” صَوب مستوطنة “كرمي تسور” قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل.وتم اقتحام البلدة واعتقال أسيرين محررين بعد إقتحام منازلها وهم قصي احمد أبو هاشم 19 عامًا، ومالك عايش أبو هاشم 16 عامًا.

وقبيل منتصف الليل اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: عمرو محمد برادعية، رامي إبراهيم غنيمات، وعمر علي غنيمات خلال تواجدهم قرب بلدة صوريف شمال الخليل.

كما أصيب شاب بعيار معدني في جنين، واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر يوم الأربعاء، أربعة شبان من مدينة جنين ومخيمها.

وأشارت مصادر محلية، إلى إصابة الشاب جميل نبيل عواد (22عاما)، بعيار معدني بالساق في حي المراح في جنين خلال مواجهات إندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة ومخيم جنين.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت: ابراهيم ناظم تركمان، وبكر هلال السبع، وعمر عامر أبو سلامة من مدينة جنين بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، فيما اعتقلت الشاب حذيفة صبحي جبارين من مخيم جنين بعد مداهمة منزل ذويه.

وفي ذات السياق، أصيب ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، شاب برصاص حي بالفخذ، خلال مواجهات بين شبان، وجنود الاحتلال في مدينة طوباس.

وأفادت مصادر طبية، بأن طواقم الهلال تعاملت مع إصابة شاب بالفخذ، وصفت بالبسيطة، نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، لافتة إلى أن الاحتلال أطلق وابلا من قنابل الغاز خلال المواجهات.

ومن جهة أخرى، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، على 5 مساكن وخط مياه بلاستيكي في منطقة المنطار من بادية القدس.

وأفاد المتحدث باسم الاعتصام في المنطار يونس جعفر، بأن قوات جيش الاحتلال، داهمت منطقة المنطار واستولت على 5 مساكن تعود للمواطنين: محمد عمر عبد القادر ، وزكي خليل عبد القادر جعفر، ووالده خليل، ومحمد ماهر السرخي، وهاني شاكر السرخي، وعلى خط مياه بلاستيكي.

وأضاف، أن قوات الاحتلال هددت بسحب خط مياه آخر في اراضي برية السواحرة التي تمتد حتى منطقة المالح في البحر الميت ويبلغ طوله 7 كيلو متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق