اعتقال خلية لداعش في كردستان

أعلن جهاز أسايش إقليم كوردستان، مساء الخميس، أن أسايش شهرزور وعمليات أسايش السليمانية اعتقلت منفذي العمل الإرهابي في شهرزور ومن رفعوا علم داعش في قضاء سيد صادق، مبيناً أن “الفترة الماضية شهدت إفشال العديد من المخططات الإرهابية في الإقليم”.

ورفع مجهولون علم تنظيم داعش في قضاء سيد صادق وتحديداً قرب شارع بينغوين سيد صادق، وزرعوا أسفله عبوة ناسفة، وأسفر انفجارها عن إصابة اثنين من أفراد الأسايش أثناء قيامهم بإزالة العلم، بحسب ما نقلت شبكة “رووداو” الكردية الإخبارية.

وأشار جهاز أسايش إقليم كردستان في بيان إلى أنه سينشر في وقت لاحق، المزيد من المعلومات حول منفذي العمل الإرهابي في شهرزور ورفع علم داعش في قضاء سيد صادق.

وفور الحادث توجه فريق هندسي من أسايش شهرزور من حلبجة إلى موقع الحادث، واستطاع تفجير ما تبقى من مادة “تي.إن.تي” في عملية مسيطر عليها.

وأوضح جهاز أسايش إقليم كردستان، الخميس، أن “المجموعة المعتقلة خططت لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في المنطقة، وحاولت تحديد عدة مناطق أخرى لاستهدافها بتفجيرات بعد تنفيذ عملية شهرزور”.

وكشف جهاز أسايش إقليم كوردستان عن أن “الفترة الماضية شهدت إفشال العديد من المخططات الإرهابية في إقليم كوردستان بعيداً عن الإعلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى