اعتقال مشجعين بعد أدائهم التحية النازية في الدوري الإنجليزي – فيديو

السياسي – أُلقي القبض على اثنين من مشجعي فريق بيرنلي بسبب قيامهما بإيماءات تمييزية خلال هزيمة فريقهما 0/1 خارج أرضه أمام توتنهام هوتسبير مع مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر أحدهما يوجه تحية نازية لمشجعي السبيرز، بحسب ما ذكرت صحيفة ”ميرور“.

وتم طرد المشجعين من الاستاد من قبل المضيفين قبل أن يتم اعتقالهما للاشتباه في ارتكاب جريمة عنصرية، وتم القبض على مشجع آخر في وقت لاحق بعد تقرير عن التمييز، على الرغم من أنه يعتقد أنه كان حادثة منفصلة.

 

وبعد  ذلك أكد بيرنلي الاعتقالات الثلاثة وقال إنه سيعمل بالاشتراك مع الشرطة وتوتنهام.

2022-05-4-38

وقال بيان للنادي: ”يمكننا أن نؤكد أنه كان هناك ثلاثة اعتقالات في نهاية المباراة بعد تقارير عن التمييز، الشرطة تحقق الآن، وسنعمل بشكل جماعي مع توتنهام والشرطة“.

2022-05-3-60

2022-05-2-54

وأمس الأحد قال لاعبان من برينتفورد، وهما الظهير ريكو هنري والمهاجم إيفان توني – إن أفراد عائلتيهما تعرضوا لإساءات عنصرية من مشجعي نادي إيفرتون خلال فوز الأول 3/2 على فريق المدرب فرانك لامبارد على ملعب غوديسون بارك.

وقال هنري على موقع ”تويتر“: ”لا أتحدث في العادة عن أشياء لا تؤذيني أو تؤذي عائلتي، لكن أن أرى أمي مستاءة بعد تعرضي للإيذاء العنصري من قبل عدد قليل من مشجعي إيفرتون، مما أثار حريقا في بطني!.

أما إيفان توني فقال: ”وبالنسبة للرجل الذي أساء عنصريًا إلى عائلتي، سأفعل كل ما بوسعي للحصول على العقوبة التي يستحقها!“.

في حين قال إيفرتون: ”لا يوجد مكان في كرة القدم – أو في المجتمع – للعنصرية. نحن نساعد شرطة ميرسيسايد لضمان التعرف على الشخص والتعامل معه بشكل مناسب“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى