اقتصاد مصر توضح حقيقة فرض ضرائب على مستخدمي آيفون

السياسي-وكالات

كشفت وزارة المالية المصرية حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نية الحكومة فرض ضريبة على مستخدمي الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت، أنه لاصحة لما تداوله بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن اقتراح فرض ضريبة شهرية على مستخدمي أجهزة “الآيفون” في مصر.

وقالت “المالية المصرية في بيان إن التصريحات المنسوبة للدكتور محمد معيط وزير المالية بشأن هذا الاقتراح، التي تداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاتمت للحقيقة بأي صلة.

وشدد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، على أنه “لا صحة لفرض ضريبة على مستخدمي شبكة الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي؛ فتصفح الإنترنت أو إنشاء حسابات على المواقع المختلفة بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي لا يدخل في نطاق الخضوع للضريبة”.

وأوضح، في بيان نشرته صفحة مجلس الوزراء على فيسبوك: “التعديلات المقترحة لقانون الضريبة على القيمة المضافة، تشمل إجراء إصلاحات تتعلق بتحصيل وتوريد الضريبة المستحقة على الشركات غير المقيمة التي تُباشر أعمالًا داخل مصر من خلال تطبيق نظام تسجيل وتحصيل مبسط بدلًا من النظام الحالي القائم على تعيين ممثل قانوني، الذي لم يثبت فاعليته على مدار السنوات الماضية”.

وأشار الوزير إلى أنه “تمت صياغة النظام الجديد للتسجيل المبسط بما يتوافق مع المعايير العالمية ومتطلبات الشركات الأجنبية، ويتسق مع تطبيقات التجارة الإلكترونية”.

وأهابت الوزارة بالمواطنين تحري الدقة فيما ينشرونه على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي؛ إعلاءً للمصلحة الوطنية.

وطالبت وسائل الإعلام المختلفة بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي، وتوخي الحذر في تناول أية أخبار مجهولة المصدر، أو نشر أقوال مرسلة.

كما أنها تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وموقع رسمي علي الإنترنت من أجل هدف وحيد هو تعريف الرأي العام بكل ما يدور داخل الوزارة من تطورات وسياسات مالية إيمانا بأن المجتمع شريك أساسي مع وزارة المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى