اكتشاف بكتريا السالمونيلا في أكبر مصنع شوكولا بالعالم

السياسي -وكالات

أعلنت اليوم شركة باري كاليبو أنها اكتشفت بكتريا السالمونيلا في أكبر مصنع للشوكولا تديره في العالم والذي يوجد في بلدة ويز شمال غرب بروكسل البلجيكية، وإنه تم إيقاف الإنتاج للشوكولا السائلة والتي تزوّد 73 عميلاً، ويجري الاتصال بالعملاء الذين يحتمل تلقيهم منتجات ملوثة.

وطمأن بيان الشركة المستهلكين بأن معظم المنتجات الملوثة لا تزال موجودة في موقع المصنع، وأنها أوقفت الشحن منذ 25 يونيو (حزيران) الحالي، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتوفر باري كاليبو السويسرية منتجات الكاكاو والشوكولا لعديد من الشركات العملاقة في صناعة المواد الغذائية، بما في ذلك “هارشي” و”مونديليز” و”نستله” و”يونيليفر”.

وبلغت مبيعات باري كاليبو لعام 2020-2021 2.2 مليون طن، وهي الأولى عالمياً في قطاع الشوكولا، ولديها أكثر من 60 موقع إنتاج.

ويأتي هذا الذعر بعد أسابيع قليلة من قضية شوكولا ملوثة بالسالمونيلا في مصنع فيريرو في آرلون بجنوب بلجيكا لتصنيع شوكولا “كيندر”.

وتسبب بكتريا السالمونيلا الحمّى والإسهال والقشعريرة وخروج دم مع البراز، وقد تؤدي إحدى مضاعفاتها السيئة إلى أحد أشكال التيفود.

وتستمر أعراض عدوى السالمونيلا عادة بين بضعة أيام وأسبوع. أما الإسهال فقد يستمر لمدة 10 أيام، إلا أن عودة الأمعاء إلى استئناف حركتها الطبيعية قد يستغرق عدة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى