الأمن الإماراتي يعتقل إسرائيليا التقط صورا بموقع محظور

السياسي – اعتقلت أجهزة الأمن الإماراتية إسرائيليا، عقب التقاطه صورة في مكان “يحظر فيه التصوير”، وفق قناة عبرية.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية: “اعتقل الكوميدي الإسرائيلي غي هوخمان، الثلاثاء، في دبي بعدما التقط صورة على ما يبدو في مكان يحظر فيه التصوير”.

و”هوخمان” (32 عاما) موجود منذ أيام في دبي، ويشارك على مواقع التواصل لقطات من رحلته، كما يواصل تصوير سلسلة أفلام خاصة به، ويشاركها على شبكات التواصل، بحسب القناة.

ولم تذكر القناة المكان الذي التقط فيه الممثل الإسرائيلي الصورة، ولم يصدر تعقيب إماراتي بشأن ما بثته القناة الإسرائيلية.

وكانت وسائل إعلام عبرية، تناولت احتجاز نحو 180 إسرائيليا بمطار دبي ومنعهم من دخول الإمارة لساعات، ما أثار حالة استياء وغضب في صفوف المسافرين الإسرائيليين.

وبحسب هيئة الإذاعة الإسرائيلية “كان” (الرسمية)، فإنه جرى احتجاز المسافرين الإسرائيليين في مطار دبي، بعد وصولهم من تل أبيب إلى المطار على متن رحلة “فلاي دبي” في تمام الساعة الواحدة فجرا، مرجحة أن تكون الإشكالية متعلقة بتأشيرات دخول لم يتم ترتيبها.

وبوتيرة متسارعة ومكثفة، وقعت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي خلال نحو ثلاثة شهور، اتفاقيات في المجالات كافة تقريبا، ومنها الرياضة والدبلوماسية والاقتصاد والتجارة والسياحة.

وكان الجانبان وقّعا، منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبدأت شركة “يسرائير” للطيران، الأربعاء، تسيير رحلتين يوميا من تل أبيب إلى دبي، وتبعتها شركة “أركيع” بعد يوم واحد، وستنضم إليهما “العال”، أكبر شركة طيران إسرائيلية، بـ 14 رحلة أسبوعيا.

في المقابل، بدأت شركة “فلاي دبي” (إماراتية) تسيير رحلتين يوميا من الإمارات إلى تل أبيب، منذ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ووقع الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات، الإثنين، عقدا لشراء نصف أسهم نادي “بيتار القدس” الإسرائيلي لكرة القدم.

وبموجب العقد، يلتزم الشيخ حمد باستثمار 300 مليون شيكل (حوالي 91.7 مليون دولار) في النادي، خلال السنوات العشر المقبلة، وفق قناة “كان” الإسرائيلية (رسمية).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى