الأهلي يُقصي الدحيل ويضرب موعدًا مع بايرن ميونيخ

السياسي – تخطى فريق الأهلي المصري عقبة الدحيل القطري بفوز مثير بهدف نظيف مساء الخميس في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية بكرة القدم التي تستضيفها قطر.

وتأهل الأهلي بهذا الفوز إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، وضرب موعداً مع بايرن ميونيخ الألماني يوم الاثنين المقبل.

وسجل للأهلي اللاعب حسين الشحات من تسديدة قوية سكنت شباك الدحيل في الدقيقة 30، وألغت تقنية “الفيديو” هدفاً ثانياً سجله والتر بواليا بداعي التسلل، وخرج الفريق الأحمر فائزاً بعد مباراة مثيرة وقوية وصراع تكتيكي بين بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، وصبري لاموشي المدير الفني للدحيل.

تأهل مكسيكي

بدوره، قاد الفرنسي المخضرم أندريه بيير جينياك فريقه تيجريس أونال المكسيكي لبلوغ نصف نهائي البطولة، بعدما سجل هدفين خلال الفوز بهدفين لواحد على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وبادر أولسان بالتسجيل عن طريق كي هي كيم في الدقيقة 24، وتقمص جينياك دور البطولة، بعدما قاد تيجريس لقلب الطاولة على أولسان، وأحرز جينياك هدف التعادل لتيجريس بالدقيقة 38، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، ضرب تيجريس موعدًا في المربع الذهبي للبطولة يوم الأحد المقبل مع بالميراس البرازيلي ممثل قارة أميركا الجنوبية.

في المقابل، يلتقي أولسان في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس مع الدحيل القطري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى