الإمارات تجيز عدم ارتداء الكمامة بشروط

السياسي – قررت السلطات الإماراتية، الأربعاء، السماح بعدم ارتداء الكمامة في بعض الأماكن، مع التقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي؛ للوقاية من فيروس “كورونا”.

ويسري القرار عند ممارسة الرياضة في الأماكن العامة، وفي وسائل النقل الخاصة للقاطنين في المنزل نفسه، بالإضافة إلى مرتادي الشواطئ والمسابح المفتوحة، والأشخاص المتواجدين بمفردهم في الأماكن المغلقة، أو عند الحصول على خدمات شخصية للوجه والرأس في مراكز الحلاقة والتجميل والصالونات، وكذلك في المراكز الطبية والعيادات عند التشخيص وتلقي العلاج.

كما سيتم إلزام الجهات المحلية بوضع لافتات توضح الأماكن التي سيتم بها السماح بعدم ارتداء الكمامة.

وجاء القرار الجديد، بعد رصد الإنخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة في البلاد، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”.

وشددت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، على ضرورة التقيد بارتداء الكمامة في الأماكن الملزم بها ارتداؤها، وإتباع الإجراءات الوقائية والإحترازية.

والأربعاء، سجلت وزارة الصحة الإماراتية، 318 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 733.643 حالة.

‌‎كما أعلنت الوزارة عن وفاة حالتين مصابتين نتيجة تداعيات الإصابة بـ”كورونا”، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2.080 حالة.

وتعتمد الإمارات العربية المتحدة 4 أنواع من لقاحات كورونا هي “سينوفارم” و”فايزر-بيونتك” و”سبوتنيك v” ، و”أكسفورد-أسترازينيكا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى