الإمارات تفتتح مستشفيين في “أرض الصومال”

السياسي – أعلنت الإمارات افتتاح مستشفيين في مدينتي بربرة وبرعو في جمهورية أرض الصومال أو “صوماليلاند” الانفصالية، غير المعترف بها دوليا.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، اليوم الاثنين، إنه تم افتتاح “مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” العام بسعة 40 سريرا في مدينة بربرة شمال غرب الصومال.

وأضافت أن المستشفى الثاني وهو متخصص للنساء والولادة، جرى افتتاحه في مدينة برعو التي تعتبر ثاني أكبر المدن والعاصمة الثانية لأرض الصومال بعد العاصمة هرجيسا، بسعة 40 سريرا.

وأوضحت الوكالة أن المستشفيين افتتحا من قبل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بتوجيهات ورعاية قادة الإمارات.

وقالت إن تلك الخطوة جاءت لتخفيف وطأة المعاناة الإنسانية لا سيما ما يعانيه القطاع الصحي في أرض الصومال من صعوبات في ظل الظروف الصحية التي يمر بها العالم لمواجهة آثار جائحة فيروس كورونا.

من جانبه أشاد نائب رئيس جمهورية أرض الصومال “بالعلاقات المتميزة التي تربط بلاده مع الإمارات وقيادتها الرشيدة، مثمنا دور المشاريع الإماراتية في بلاده والمساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها حكومة الإمارات إلى شعب أرض الصومال”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى