الاتحاد الأوروبي بصدد تغيير قاعدة التسلل بعد هدف مبابي المثير

السياسي -وكالات

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تغيير قواعد التسلل، بعد الهدف الذي سجله كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا في شباك إسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية.

وسجل مبابي هدفًا أثار جدلًا واسعًا، بسبب وجود تسلل عليه، ولكن مع تداخل إريك جارسيا في الكرة لحظة تمرير الكرة، احتسب حكم المباراة الهدف، لتفوز فرنسا باللقب على حساب إسبانيا في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف.

شاهد هدف مبابي المثير للجدل أمام إسبانيا

وحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي سيدرس التغييرات في قاعدة التسلل التي أكدت صحة هدف مبابي.

ومن جانبه قال الإيطالي روبيرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي: “أنتوني تيلور اتخذ قرارًا صحيحًا بناءً على القانون الحالي وتفسيره الرسمي، حيث تدخل اللاعب عمدًا للعب الكرة ولم يتدخل الخصم في الهجمة”.

وأضاف: “هذه الحالة تظهر أن التفسير الحالي للقانون يبدو أنه يتعارض مع روح القانون نفسه، وهو منع أي لاعب من استغلال موقع التسلل، لهذا الاتحاد الأوروبي سيحاول تحسّين القانون”.

وكشف روسيتي عن أول خطوة في هذا الصدد، قائلًا: “اتصلت بالفعل بزملائي في فيفا و IFAB (مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم) وسأناقش الحلول في الاجتماع القادم للجنة الاستشارية الفنية”.

وأوضحت الصحيفة أنه سيُعقد اجتماع يوم 27 أكتوبر القادم بين مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويويفا، وسيقومون بمراجعة اللوائح المختلفة، التسلل والتزام حراس المرمى بوضع قدم واحدة على الخط عند تنفيذ ركلة جزاء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى