الاحتلال الإسرائيلي يحتفي بعادل إمام في عيد ميلاده

السياسي – هنأت وزارة الخارجية الإسرائيلية الممثل المصري عادل إمام بذكرى عيد ميلاده الـ82 متنمية له دوام التألق.
ونشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، على فيسبوك، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية صورة لعادل إمام، وعلقت عليها “في عيد ميلاد زعيم الكوميديا الـ82، عادل إمام الذي غير شكل الكوميديا فى الخمسين عاما الأخيرة، نبعث بأجمل التهاني والتمنيات بالعمر المديد والمزيد من الضحك سوية. ودوام التألق”.
وأضافت الصفحة أن الجمهور الإسرائيلي تعرف على عادل إمام من خلال الأفلام العربية التي كانت تعرض على الشاشة الصغيرة في إسرائيل أيام الجمعة بعد الظهر، مشيره إلى أنه “كان يواكبها الفقير والغني والسياسي والانسان العادي”.
وتابعت الصفحة: “ورث خفة الدم من جده، وتعلم أن الناس هم اللبنة الأولى لبناء مستقبل مضيء، لهذا انحاز لهذا الشعب الذى يضحك دائما.. يضحك سرورا، ويضحك ألما. أضحك تضحك لك الدنيا!”.
وقدم عادل إمام على مدار تاريخه الفني الذي بدأه في أوائل ستينيات القرن الماضي، العديد من الأعمال الفنية وصلت إلى نحو 126 فيلما و16 مسلسلا و11 مسرحية ومسلسل إذاعي، ومن بين هذه الأعمال قدم 3 مسلسلات لها علاقة بإسرائيل الأول مسلسل “دموع في عيون وقحة” (1980) وجسد فيه شخصية “جمعة الشوال” جاسوس مصري يخدع المخابرات الإسرائيلية وهو مسلسل مأخوذ عن قصة حقيقية، ثم في عام 2005 قدم فيلم “السفارة في العمارة” الذي جسد فيه عادل إمام شخصية مواطن مصري يقيم في الإمارات لسنوات طويلة ويضطر للعودة القاهرة فيكتشف وجود مقر السفارة الإسرائيلية في نفس العمارة التي توحد بها شقته، فيبدأ في إجراءات طردها من العمارة، وخلال الفيلم يبرز الموقف الشعبي المصري الرافض للعلاقات مع إسرائيل، وسخر عادل إمام من شخصية الإسرائيلي في المسلسل في أكثر من موضع.
وفي عام 2012 عاد عادل إمام بمسلسل “ناجي عطا الله”، الذي جسد فيه شخصية سفير سابق كان يعمل في إسرائيل ويخطط لسرقة بنك إسرائيلي وخلال المسلسل عرضت الكثير من المشاهد التي تسخر من الطباع الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى