الاحتلال يستهدف غزة بقذائف فوسفورية

أكدت مديرية  الدفاع المدني في قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت قطاع غزة بقذائف فوسفورية حارقة.

وأوضح الدفاع المدني، في بيان له، أن مصنعاً للإسفنج شرق مخيم جباليا شمال القطاع تم قصفه بقذائف فوسفورية حارقة وقذائف دخانية، ما أدى لاشتعال حرائق كبيرة في المخازن كونها تحتوي على مواد سريعة الاشتعال”.

وحذر الدفاع المدني من استمرار استهداف الاحتلال للمنشآت والمصانع التي تحتوي على مواد أساسية وأولية سريعة الاشتعال، كما جرى قبل يومين في أحد المصانع ببلدة بيت لاهيا، واستنزف جهوداً كبيرة في إخماده.

وأفادت مصادر، أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف عدة منازل في قطاع غزة، منها منزلا شمال غرب مدينة غزة، و منزلاً في معسكر جباليا شمال غزة، و كذلك منزلا  في حي الشعف شرقي مدينة غزة و منزلا بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة و منزلاً في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وقصفت مقاتلات الاحتلال خلال العدوان المتواصل منذ مساء 10 مايو/ أيار الجاري، أبراج وعمارات سكنية ومنازل المواطنين ومقار حكومية بشكل مكثّف، كما قصفت مواقع للفصائل الفلسطينية ، وتسبب قصف الاحتلال منازل على رؤوس ساكنيها بمجازر راح ضحيتها أسر كاملة.

كما أحدث القصف الإسرائيلي تدميرًا هائلًا في البنية التحية بالقطاع، من طرق وشبكات مياه وكهرباء وصرف صحي، وذكرت وزارة الأشغال بغزة، أن  أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية بغزة تضررت جراء العدوان المستمر منهم 800 دمرت كليا

وأعلنت وزارة الصحة الليلة الماضية عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 197 شهيدًا ، من بين الشهداء 58 طفلًا و34 سيدة، و أكثر من 1235 مواطنًا أصيبوا خلال العدوان الإسرائيلي، بجراح مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى