الاحتلال يصادق على أكبر مخطط استيطاني في القدس

صادقت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة على مخطط استيطاني قدمته لجنة التخطيط والبناء في البلدية الجمعة الماضية، يقضي ببناء 8300 وحدة استيطانية جديدة في القدس.

ويتضمن المخطط إلى جانب آلاف الوحدات الاستيطانية، أبراج إدارية وفنية ومكتبية وصناعية وتجارية في المنطقة الخضراء الممتدة من أراضي بيت صفافا والمالحة والبقعة والمنطقة الصناعية الجديدة “تلبيوت” حتى قرية الولجة.

ولفتت لجنة التنظيم والبناء في بلدية الاحتلال إلى تقديم مخطط جديد لمنطقة “بيت صفافا” وأجزاء من منطقة الولجة بدائرة قطرها 5 كم لتوسيع وتحديث المنطقة الصناعية “تلبيوت”.

وسيجري ضمن المخطط رفع نسبة البناء في المساحة المقدرة بحوالي 5 كيلومترات عبر بناء أبراج يصل ارتفاعها إلى 30 طابقا، بينما ستمتد منطقة التجارة والتوظيف على مساحة 129 ألفا و7 آلاف متر مربع.

ويهدف المخطط إلى شطب الخط الأخضر بين القدس الشرقية والغربية جنوب المدينة، وتغيير حدود المدنية المحتلة، وتوسيع حدود المنطقة الصناعية الاستيطانية الجديدة “تلبيوت”، واستكمال ما وصفته بلدية الاحتلال بـ”الثورة العمرانية بحلول عام 2040”.

ومن المقرر البدء في تنفيذ المخطط عام 2021 حتى عام 2040. وأوضحت بلدية الاحتلال أنها ستقدم الخطة للجنة التخطيط والبناء اللوائية لمناقشاتها وتقديم الاعتراضات.

وقال رئيس بلدية الاحتلال موشيه ليون: “هذه أهم خطط القدس للسنوات القادمة، وقد وافقنا عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى