الاحتلال يصادق على بناء 5000 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

السياسي – صادقت الحكومة الإسرائيلية، الخميس على بناء نحو 2700 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

القرار الجديد رفع إجمالي عدد الوحدات الاستيطانية التي وافقت لجنة التخطيط العليا للإدارة المدنية الإسرائيلية (التابعة لوزارة الدفاع) على بنائها خلال اليومين الماضيين إلى 4948.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ولفتت حركة “سلام الآن” الحقوقية المعنية بمتابعة الأنشطة الاستيطانية إلى أن جميع هذه الوحدات تقريبا ستنشأ في المناطق التي كانت إسرائيل ستضطر إلى إخلائها في حال تسوية النزاع بناء على حل الدولتين وفقا للقرارات الدولية.

ولفتت إلى أن إجمالي عدد الوحدات الاستيطانية التي وافقت الحكومة الإسرائيلية على بنائها منذ مطلع العام الجاري أصبح بذلك 12 ألفا و159، أي أكبر مؤشر منذ عام 2012 على الأقل.

وتأتي الموافقة على بناء وحدات استيطانية جديدة بعد ثمانية أشهر على تجميد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” النشاط الاستيطاني وبعد توقيع إسرائيل اتفاقيتي تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.

وقالت إسرائيل في وقت سابق إنها “علقت” مخططات الضم وذلك بموجب اتفاق التطبيع مع الإمارات التي استشهد مسؤولوها بهذه الخطوة في محاولة للتخفيف من حجم الانتقادات للاتفاقية في العالمين العربي والإسلامي.

وفي المقابل، قالت منظمة “السلام الآن” غير الحكومية المعارضة للاستيطان إن هذا التوسع الاستيطاني يشير إلى رفض إسرائيل إقامة دولة فلسطينية ويوجه ضربة إلى آمال تحقيق سلام إسرائيلي عربي أوسع.

وأشارت إلى أنه من المتوقع الموافقة على بناء ألفي وحدة سكنية استيطانية أخرى الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى