الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 13 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم، بينهم اثنان أصيبا بالرصاص.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال أطلقت النار على فلسطينيين في قرية الجفتلك شمالي مدينة أريحا، قبل أن تقوم باعتقالهما ونقلهما لجهة مجهولة بطائرة ومركبة إسعاف عسكرية.

وأفاد رئيس مجلس قروي الجفتلك، بأن المصابين هما: حمادة عبد العزيز عطاونة، وعزيز محمد عبد العزيز عطاونة، وأن إصابتهما بين متوسطة وخطيرة.

ونوه مكتب “إعلام الأسرى” الحقوقي، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عمر أبو ستة، عقب دهم من منزله في قرية العوجا شمال شرقي مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صابر إبراهيم العبيات، بعد دهم منزل ذويه في منطقة واد أبو فريحة ببيت ساحور شرقي مدينة بيت لحم، وتفتيشه.

ودهمت قوات الاحتلال في نفس المنطقة، منزلي الأسيرين نصار عبيات، وأحمد محمد عبيات، وعبثت بمحتوياتهما.

وذكرت المصادر أن قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون”، تسللت إلى بلدة جبع جنوبي مدينة جنين، واعتقلت الشاب عصام خالد علاونة من منزله، وهو من منتسبي الأجهزة الأمنية.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الشاب مالك طالب حمور، بعد أن داهمت منزله وفتشته في بلدة جبع.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين يزيد عبد الرحيم عابد، ومحمد يوسف الطاهر، من بلدة يعبد جنوب غربي جنين، بعد أن دهمت منزل ذويهما وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية رمانة غربي جنين، واستولت على تسجيل كاميرات المراقبة، بعد اقتحام عددًا من المنازل وتفتيشها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاههم، دون وقوع إصابات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين فلسطينيين عقب اقتحام وتفتيش منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت جمال عوني العدم من بلدة بيت أولا غربي الخليل، وبدر أبو عياش من بيت أمر شمالي المدينة.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل أيضًا، منتصر يعقوب أبو عرام من يطا جنوبي الخليل، وزاهي سمير محمد الشوامرة من قرية دير العسل جنوب غربي المدينة.

وأشارت المصادر في الخليل إلى أن الاحتلال اعتقل الشاب عمرو جرادات (19 عامًا) من منزله في بلدة سعير شرقي المدينة، وترك بلاغًا لوالده “عدنان” لمقابلة المخابرات اليوم في “عتصيون”.

وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة بيت أولا والظاهرية، ونصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، ومدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص.

وفي نابلس، أضرم مستوطنون الليلة الماضية، النار في مساحات واسعة من أشجار الزيتون، في منطقة اللحف الشمالي بين بيت دجن وسالم شرقي المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرية كفر قليل جنوبي مدينة نابلس، ودهمت منزلين وعبثت في محتوياتهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى