الاحتلال ينهي بناء جدار تحت الأرض بمحيط غزة

السياسي – كشفت صحيفة إسرائيلية الخميس، أن جيش الاحتلال أنهى بناء جدار خرساني تحت الأرض بمحيط قطاع غزة، لمواجهة الأنفاق الهجومية للمقاومة الفلسطينية.

الاحتلال يحاصر غزه تحت الأرض
ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، عن مصادر رفيعة المستوى في جيش الاحتلال، أن “ما يقرب من 95 بالمئة من الجدار قد اكتمل، وأنه سيتم تشغيله في المستقبل القريب”.

 

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأشارت الصحيفة إلى أن الجدار الخرساني يبلغ طوله 60 كيلومترا، ويتضمن أيضا سياجا فوق الأرض، وأجهزة استشعار متطورة فوق الأرض وتحتها، وتقنيات متطورة تهدف إلى معالجة تهديد الأنفاق وعمليات التسلل.

جيش الإحتلال يجهز جنوده  لحرب فوق الأرض وتحتها

وقالت الصحيفة إن “حماس تمتلك نظام أنفاق معقد تحت الأرض في جميع أنحاء قطاع غزة، وستستخدمه لمهاجمة الجنود الإسرائيليين خلال أي معركة برية مستقبلية داخل القطاع”، مضيفة أنه “لذلك يجهز الجيش الإسرائيلي جنوده لمزيج من الحرب فوق الأرض وتحتها”.

وذكرت أن “وحدات عسكرية إسرائيلية تعلمت من تجارب الجيش، وأصبحت تتقن جميع المهارات اللازمة للسيطرة على القتال تحت الأرض”، منوهة إلى أن القيادة الجنوبية والفرقة 162 التابعة للجيش، أكملتا مؤخرا الاستعدادات وسلسلة من التدريبات لأي مواجهة محتملة مع حماس والجهاد الإسلامي في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى