الاحتلال يُفرج عن أسيرة من الخليل

السياسي – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن أسيرة من محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، بعد انتهاء مدة اعتقالها.

وقال مكتب “إعلام الأسرى” الحقوقي، في تصريح مقتضب، إن الاحتلال أفرج عن الأسيرة نهيل أبو عيشة (42 عامًا)، من الخليل، بعد اعتقال استمر 4 شهور.

وفي أغسطس/ آب الماضي، رفضت النيابة العسكرية الإسرائيلية قرار محكمة “عوفر” بالإفراج عن الأسيرة “أبو عيشة”، حيث أصدرت المحكمة قرارًا بالإفراج عنها بكفالة 4000 شيقل وحالت النيابة دون إطلاق سراحها.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال المحررة “أبو عيشه” يوم 11 أغسطس 2021، خلال مشاركتها في وقفة شعبية قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، رفضًا لتركيب مصعد كهربائي في الحرم، ونقلتها إلى التحقيق في عتصيون.

ووجه الاحتلال للمحررة أبو عيشة، تهمة الاعتداء على أحد جنوده خلال المسيرة، وبعد يومين تم تقديمها للمحكمة، والتي بدورها أصدرت قرارًا بالإفراج عنها مقابل غرامة مالية، إلا ان النيابة العسكرية اعترضت وحالت دون الإفراج عنها.

ونهيل أبو عيشة؛ أسيرة محررة أمضت 33 شهرًا في سجون الاحتلال، وكانت قد اعتقلت في مارس 2013، وأفرج عنها في نوفمبر 2015، بعد قضاء محكوميتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى