العراق: البابا يلتقي السيستاني في النجف (صور+ فيديو)

استقبل آية الله العظمى علي السيستاني، أعلى مرجعية دينية للعديد من الشيعة في العراق والعالم، السبت البابا فرنسيس الزعيم الروحي لـ1.3 مليار كاثوليكي في العالم في مدينة النجف المقدسة، كما شاهد مراسل وكالة فرانس برس.

وبهذا اللقاء المغلق الذي قد يستغرق ساعة، يمد الحبر الأعظم الأرجنتيني اليد للإسلام الشيعي، بعدما كان وقع قبل عامين وثيقةً عن “الأخوة الإنسانية” مع إمام الأزهر، من أبزر المؤسسات الخاصة بالمذهب السني.

وكان البابا فرنسيس، بعد وصوله إلى العاصمة بغداد، الجمعة، دعا المجتمع الدولي لأداء دور حاسم في تعزيز السلام في العراق وكل الشرق الأوسط.

وقال بابا الفاتيكان في كلمة ألقاها أمام رئيس الجمهورية العراقية، برهم صالح، في قصر بغداد: “إن التحديات المتزايدة تدعو الأسرة البشرية بأكملها إلى التعاون على نطاق عالمي لمواجهة عدم المساواة في مجال الاقتصاد، والتوترات الإقليمية التي تهدد استقرار هذه البلدان”.

ويأتي الاجتماع بين البابا والسيستاني في مدينة النجف المقدسة بجنوب العراق، في إطار جولة بابوية في العراق وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها بابا للفاتيكان بمرجع شيعي أعلى.

Pope Francis visits Iraq
Pope Francis, right, meets with Iraq's leading Shiite cleric, Grand Ayatollah Ali al-Sistani in Najaf, Iraq, Saturday, March 6,…
Pope Francis visits Iraq
لقطات لموكب البابا الكبير وهو يتحرك في النجف.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى