البحرين تسمح بصلاة الفجر في المساجد

السياسي – قرر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين، الأربعاء، إعادة فتح المساجد واستئناف العبادات الجماعية تدريجيا، بعد نحو 5 أشهر على وقفها ضمن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، برئاسة “عبدالرحمن بن محمد آل خليفة” رئيس المجلس، حسب وكالة الأنباء الرسيمية.

وقال المجلس، إنه قرر إعادة فتح المساجد وعودة العبادات الجماعية والتجمعات الدينية بالتدريج مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والعمل بتوصيات الجهات الطبية المختصة، دون أن يحدد موعدا لذلك.

ودعا إلى التنسيق بين وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية لوضع الضوابط والإجراءات واتخاذ الاستعدادات اللازمة لإعادة فتح المساجد واستئناف العبادات الجماعية.

وفي 23 مارس/ آذار الماضي، أعلنت إدارة الأوقاف السنية في البحرين، تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة، في جميع المساجد والمصليات التابعة لها، لمواجهة تفشي كورونا.

وسجلت البحرين، 49.719 إصابة بكورونا، منها 185 وفاة، و46.311 متعاف.

وكانت البحرين أعلنت أن فتح المطاعم في المملكة سيكون في 3 سبتمبر/أيلول المقبل، بناء على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي إلى فيروس “كورونا” في البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى