البرتغال تسمح للجماهير بحضور الجولة الأخيرة من الدوري

السياسي -وكالات

قال منظمون اليوم الأربعاء إن “الجماهير البرتغالية يمكنها حضور مباريات الجولة الأخيرة لدوري الأضواء هذا الموسم، حيث تستعد البلاد لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الشهر الحالي”.

وقالت رابطة الدوري البرتغالي في بيان إن “الملاعب ستستقبل 10% من سعتها في المباريات التي ستقام يوم الأربعاء المقبل، ويتعين على الجماهير الراغبة في الحضور تقديم اختبار سلبي لكوفيد-19 قبل دخول الإستاد”.

وحضرت الجماهير للملاعب بأعداد محدودة في بداية الموسم الحالي قبل منعها مرة اخرى عقب الإغلاق العام في البلاد، وقال “رئيس الوزراء أنطونيو كوستا الشهر الماضي إن الجماهير لن تعود قبل نهاية الموسم”.

لكن تغيرت السياسة اليوم، بعد يوم واحد من تجمع الآلاف من الجماهير خارج إستاد جوزيه ألفالادي للاحتفال بفوز سبورتنغ بلقب الدوري لأول مرة منذ 19 عاماً.

وتأتي هذه الأنباء أيضاً قبل إعلان متوقع باستضافة إستاد دراغاو الخاص بنادي بورتو نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 مايو (أيار) الحالي.

وكان من المقرر أن تستضيف إسطنبول المباراة النهائية الإنجليزية الخالصة بين مانشستر سيتي وتشيلسي، لكن ذكرت وسائل إعلام تركية الثلاثاء أن النهائي سينتقل إلى بورتو لأن جماهير إنجلترا ممنوعة من السفر إلى تركيا بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بكوفيد-19 هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى