البرتغال تنجو من فخ أذربيجان وفرنسا تتعثر بالتعادل

السياسي – استهل المنتخب البرتغالي مسيرته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال كرة القدم 2022 في قطر، بفوز هزيل بهدف نظيف على أذربيجان مساء الأريعاء.

وشهدت نفس المجموعة الأولى فوز المنتخب الصربي على نظيره الأيرلندي بثلاثية لهدفين.

فعلى إستاد “أليانز” معقل نادي يوفنتوس الإيطالي انتزع المنتخب البرتغالي “بطل أوروبا” فوزًا صعبًا من أذربيجان بهدف نظيف بالنيران الصديقة، حيث سجله ماكسيم ميدفيديف مدافع أذربيجان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 36.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة، بادر المنتخب الأيرلندي بهز الشباك عن طريق ألان براون في الدقيقة 18، وتعادل دوشان فلاوفيتش للمنتخب الصربي بالدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني، سجل ألسكندر ميتروفيتش هدفين في الدقيقتين 69، و75 على التوالي، فيما أحرز جيمس كولينز الهدف الثاني لأيرلندا بالدقيقة 86.

وتصدر المنتخب الصربي المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام نظيره البرتغالي.

بدوره، استهل منتخب فرنسا مشواره في التصفيات بتعادل محبط بهدف لمثله أمام ضيفه الأوكراني، وتقدم أنطوان جريزمان في الدقيقة 19، ومنح برسنيل كيمبيمبي التعادل لأوكرانيا بالدقيقة 57 بالخطأ في مرماه.

وفي إطار نفس المجموعة الرابعة تعادل منتخب البوسنة والهرسك بهدفين لمثليهما مع فنلندا.

وفي مباريات أخرى، فازت تركيا على هولندا برباعية لهدفين، وبلجيكا على ويلز بثلاثية لهدف، وروسيا على مالطة بنفس النتيجة، وسلوفينيا على كرواتيا بهدف نظيف، وقطر “التي تشارك كضيفة بالتصفيات” على لوكسمبورج بهدف دون رد أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى